مجلس الرقابة في فيسبوك يقرّ حظر دونالد ترامب لمدة سنتين

مجلس الرقابة في فيسبوك يقرّ حظر دونالد ترامب لمدة سنتين

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت فيسبوك يوم الجمعة 4 حزيران/يونيو عن عزم الشركة حظر الرئيس السابق دونالد ترامب عن منصاتها لمدة عامين، كما أعلنت عن سياسات جديدة بخصوص كيفية التعامل مع المحتوى الصادر عن الشخصيات السياسية البارزة في المستقبل.

هذا يعني أن ترامب لن يكون قادرًا على استخدام المنصات التابعة لشركة فيسبوك خلال العامين القادمين، بالرغم من انتقاد مجلس الرقابة المستقل في المنصة الشهر الماضي لما وجدت أنه استخدام اعتباطي للعقوبات ضد الرئيس السابق، وأن العقوبات التي تعتزم الشركة فرضها تتجاوز "العقوبات العادية" التي تنتهجها عادة.

وكان المجلس المستقل للرقابة قد طالب الشركة بمراجعة قرار حظر ترامب وتقديم التبريرات المقنعة التي يمكن تطبيقها على المستخدمين العاديين.

وكانت شركة فيسبوك قد أوقفت في وقت سابق حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على منصتي فيسبوك وإنستغرام، وذلك في كانون الثاني/يناير الماضي، في سياق أحداث الشغب التي شهدها مقر الكونغرس الأمريكي، والتي أثارت جدلًا واسعًا بخصوص استغلال المنصّات في الترويج على العنف والفوضى وتهديد العملية الديمقراطية.

وفي ظل استمرار حظر وسائل التواصل الاجتماعي لترامب فإنه لجأ مؤخرًا إلى إطلاق صفحة دونة خاصة به على موقعه الإلكتروني، وأطلق عليها اسم "من مكتب دونالد ترامب". إلا أن الصفحة التي لم يتجاوز عمرها شهرًا واحدًا فقط حذفت بشكل مفاجئ يوم الأربعاء، 2 حزيران/يونيو، وتم الإعلان من طرف مساعد ترامب، جيسون ميلر، أن الصفحة "لن تعود".

اقرأ/ي أيضًا:

بعد شهر على إطلاقها.. إغلاق مدوّنة إلكترونية لدونالد ترامب