27-أغسطس-2020

الإرهابي برينتون تارانت أثناء جلسة المحاكمة (Getty)

الترا صوت- فريق التحرير

لقي برينتون تارانت، اليميني المتطرّف المعروف بكونه "سفّاح كرايست تشيرش" والذي قتل 51 مواطنًا نيوزلنديًا مسلمًا أثناء أدائهم الصلاة في مسجدين في مدينة "كرايست تشيرش" في نيوزلندا، حكمًا بالسجن مدى الحياة دون إمكانية الإفراج عنه بشكل مشروط، بقرار من محكمة في نيوزلندا اليوم الخميس

كان الإرهابي الأسترالي البالغ من العمر 29 عامًا قد اعترف بقتله 51 شخصًا ومحاولة قتل 40 آخرين، في آذار/مارس 2019

وكان الإرهابي الأسترالي البالغ من العمر 29 عامًا قد اعترف بقتله 51 شخصًا ومحاولة قتل 40 آخرين، وذلك في آذار/مارس 2019، حين نفّذ جريمته وبثها مباشرة على منصة فيسبوك، استخدم فيها الأسلحة الأوتوماتيكية وهو يرتدي ثيابًا عسكرية. وقد استغرقت العملية الإرهابية ست دقائق كاملة، انتهت بإطلاقه الرصاص على امرأة كانت آخر ضحاياه، إذ أرداها قتيلة وهي تصرخ طلبًا للنجدة، بعد أن أطلق 205 رصاصات من 4 أسلحة، قبل أن يولي هاربًا.

اقرأ/ي أيضًا: "مانفستو الإرهابيّ".. ماذا كتب سفاح نيوزلندا قبل جريمته؟

وقد وصف القاضي كاميرون ماندر جرائم برينتون تارانت بأنها "أسوأ الجرائم" وقال موجهًا كلامه إلى الجاني "لو تم احتجازك حتى موتك فلن تستنفد شروط العقوبة"، علمًا أن نيوزلندا لا تعتمد عقوبة الإعدام ضمن نظامها القضائي.

وقالت رئيسة وزراء نيوزلندا جاسيندا أرديرن تعليقًا على الحكم الصادر على تارانت إن الحكم الصادر بحقّه يعني أن المجرم لم يعد لديه "سمعة ولا منصة ولا سبب للتفكير فيه أو رؤيته أو الاستماع إليه مجددًا"، وأضافت: "أرجو أن يكون هذا اليوم آخر مرّة نسمع فيها اسم الإرهابي".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

جريمة نيوزلندا.. نحو إعادة تعريف الإرهاب عربيًا

الشعبوية في أوروبا.. تيار يجرف حتى الأحزاب "المعتدلة"