30-أبريل-2023
فورمولا ون

"Getty" سيرجيو بيريز بطلًا لجائزة أذربيجان الكبرى

توّج سيرجيو بيريز بجائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا1، بفوزه بالمركز الأوّل في السباق الذي جرى على حلبة باكو، متفوّقًا على زميله في ريد بول حامل لقب بطولة العالم، والذي اكتفى بالمركز الثاني، لتشتعل المنافسة بين سائقي ريد بول على صدارة بطولة العالم للفورمولا 1.

اشتعلت المنافسة على صدارة بطولة العالم بين سائقي فريق ريد بول ماكس فيرشتابن وسيرجيو بيريز

لم تسمح ريد بول لأي من منافسيها في اقتناص المركز الأوّل بالسباقات الماضية، تناول ماكس فيرشتابن وسيرجيو بيريز على الفوز بالجولات الثلاث الماضية، ليحتل حامل اللقب ماكس فيرشتابن المركز الأوّل، يليه بيريز في المركز الثاني.

فورمولا ون

ومع نجاح سائق فيراري شارل لوكلير في احتلال المركز الأوّل في قطب الانطلاق بسباق جائزة أذربيجان الكبرى، ظنّ الكثيرون أن فيراري ستظفر بأوّل انتصاراتها هذا الموسم، لكنّ ريد بول أخضعت حلبة باكو لسيطرتها، مثلما فعلت في البحرين والسعودية وأستراليا بالموسم الحالي.

فورمولا ون

مع بداية السباق بصدارة شارل لوكلير، حاول ماكس فيرشتابن اللحاق بسائق فيراري، ونجح في تجاوزه، ومن ثمّ تجاوز بيريز لوكلير أيضًا، لتصبح الصدارة ثنائية من ريد بول بين الهولندي والمكسيكي، إلى أن تعرضت سيارة نيك دي فريز لحادث أدى لدخول سيارة الأمان، ليستثمر بيريز ذلك بتبديل إطاراته، مثلما فعل أكثر السائقين، ويقتنص المركز الأوّل.

فورمولا ون

من حينها حافظ بيريز على مركزه، وعاد لوكلير للمركز الثاني، لكنّ فيرشتابن تجاوزه مرّة أخرى، وقاتل بشراسة من أجل خطف الصدارة، ولكن دون جدوى، لينتهي السباق بفوز السائق المكسيكي، يليه ماكس فيرشتابن حامل لقب بطولة العالم، والمتصدّر الحالي بفارق تقلّص إلى ست نقاط فقط بينه وبين زميله في ريد بول.