04-سبتمبر-2018

لابد من الانتباه لمواصفات السماعات المستخدمة أثناء ممارسة الرياضة (Amazon)

ألترا صوت - فريق التحرير

الاستماع إلى الموسيقى أثناء ممارسة الرياضة بات أمرًا مألوفًا، بل ضروريًا بالنسبة للبعض، فحين تذهب إلى النادي الرياضي ستجد معظم الناس يرتدون سماعات على آذانهم، ربما لأن الموسيقى تمنح نوعًا من النشاط والحيوية أثناء التمرين، وربما لأنّ البعض يفضّل الاستماع إلى موسيقاه الخاصة بدل الاضطرار إلى الاستماع إلى الموسيقى الخارجة من السماعات المنتشرة في النادي الرياضي.

الاستماع للموسيقى أثناء ممارسة الرياضة بات أمرًا مألوفًا، وربما ضروريًا بالنسبة للبعض ممن تمنحهم موسيقاهم المفضلة نوعًا من الحيوية والنشاط

لكن اختيار السماعة المناسبة للتمارين الرياضية قد يكون أمرًا مربكًا، فهنالك الكثير من المواصفات التي يجب التفكير بها: هل هي مقاومة للعرق؟ هل هي لاسلكية؟ هل تعزل الصوت المحيط بشكل جيد؟ هل هي مريحة للأذنين؟ هل يمكن السباحة بها؟ ما قوة ارتباطها بالبلوتوث؟ وبالتأكيد، كم سعرها؟

اقرأ/ي أيضًا: سماعات "سوني" المقاومة للماء والغبار.. الخيار الأفضل للرياضيين

كل هذه الأسئلة تجعل عملية اختيار السماعة المناسبة للرياضة معقدة بعض الشيء. في هذه المادة، التي ننقلها لكم بتصرف عن موقع "Techradar"، نقدم توصيات بأفضل أربع سماعات في السوق تجعلك تتجاوز القلق بشأن هذه الأسئلة، لأن كل هذه السماعات صممت خصيصًا للرياضيين.

1. Monster iSport Victory

هذه السماعة بسيطة وأساسية ذات جودة عالية وسعرها معقول جدًا أيضًا. يبلغ وزن هذه السماعات حوالي 15 غم فقط، لذلك يمكن أن تتوقع أن تكون مريحة جدًا أثناء أداء التمارين الرياضية، كما أن بطاريتها تعمل لمدة 10 ساعات كاملة، وهذا يعني أنك لن تقلق بشأن شحنها بشكل يومي ولن تخاف أن ينتهي شحنها أثناء التمرين.

وتمتاز هذه السماعة كذلك بثباتها على الأذنين، فمهما كانت حركتك أثناء الرياضة لن تسقط هذه السماعات عن أذنين على الأغلب. وتتوفر هذه السماعات على أمازون بسعر 100 دولار تقريبًا.

2. 66 Audio BTS Pro

ببطارية تدوم طويلًا جدًا، جدًّا! وتستمر بالعمل لمدة 40 ساعة كاملة بالشحنة الواحدة. لكن وزنها بسبب ذلك أثقل من السماعة السابقة بشكل ملحوظ، إذ تزن حوالي 83 غم.

وتمتاز هذه السماعة أيضًا بقوة ارتباطها بالبلوتوث من مسافة بعيدة، إلى حد 30 مترًا، بخلاف معظم السماعات التي يصل مدى البلوتوث فيها إلى حوالي تسعة أمتار فقط. 

وهكذا لن تضطر إلى حمل هاتفك في جيبك طوال الوقت وأنت في النادي الرياضي. السلبية الأبرز في هذه السماعة هو وزنها الثقيل، ما قد يجعلها بالنسبة للبعض غير مريحة على الأذنين. وتتوفر في أمازون بحوالي 85 دولارًا.

3. AfterShokz Trekz Air

إن كنت لا تفضل أن تشعل بعزلة تامّة عن محيطك أثناء ممارسة الرياضة، فربما تكون هذه السماعات هي خيارك الأفضل. بوزن يبلغ 30 غم فقط، وبطارية متواضعة بعمر ست ساعات في الشحنة الواحدة، تمنحك هذه السماعات جودة صوت جيدة، وثباتًا عاليًا أثناء الحركة والتمرين.

شركة "AfterShokz" متخصصة في تصنيع سماعات لاسلكية تناسب الأشخاص الذين يحبون الجري في الخارج، ويخشون من عدم سماع الأصوات المحيطة بهم لئلّا يتعرضوا لحوادث.

هذه السماعات مناسبة أيضًا إن كنت تحب أن تتكلم مع الأشخاص الذين يركضون حولك، لأن أذنيك ستبقى مفتوحتين مع هذه السماعات التي توصل الصوت إلى الأذنين عبر عظمة الوجنتين وليس عن طريق فتحة الأذن مباشرة، ولذلك فهي مريحة جدًا وآمنة جدًا إن كنت تحب الجري أو المشي السريع في الطرقات.

تعتبر هذه السماعات كذلك "قانونية" في سباقات الجري الصغيرة في بعض الدول، وذلك لأنها لا تمنع المتنافس من سماع توجيهات المشرفين على السباق ولا يعرضه ارتداؤها للخطر الناجم عن عدم سماع الأصوات المحيطة به.

لكن ثمن هذه السماعات أعلى من مثيلاتها في السوق، إذ يبلغ سعرها في أمازون 175 دولارًا أمريكيًا.

4. Jaybird X3

هذه السماعة هي الأخف وزنًا على الإطلاق، بوزن 17.9 غم، وذلك فهي مريحة جدًا على الأذنين. وتمتاز سماعات "Jaybird X3" بجودة صوت عالية، وتصميم متين وخفيف في آن معًا.

ينبغي الانتباه لمواصفات السماعة المستخدمة أثناء ممارسة التمارين الرياضية؛ أن تكون مريحة ومقاومة للتعرق وعازلة للصوت بشكل مناسب

وتعد هذه السماعات من بين الأشهر بين محبي رياضة الجري، فهي خفيفة وثابتة على الأذنين وبطاريتها تعمل لمدة ثماني ساعات في الشحنة الواحدة، كما أنها مقاومة للعرق، وتوفر جودة صوت عظيمة. ويمكن التحكم بشكل أفضل الآن بالصوت عبر تطبيق خاص بهذه السماعات هو "MySound". ويبلغ سعرها على أمازون 130 دولارًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سماعات جديدة من Bose تساعد على النوم.. كيف تعمل؟ وكم ثمنها؟

أفضل 5 سماعات لأجهزة "آبل ماك" في 2018