09-فبراير-2022

(Getty Images)

أعلن متصفح كروم من جوجل عن تغيير شعاره لأول مرة منذ العام 2014، وهو تغيير طفيف بالكاد يمكن ملاحظته إلا إن دققت بشكل كبير في شعارات المتصفح السابقة. مهندسة التصميم في جوجل كروم، إلفين هو، عرضت نظرة أولى للوغو المحدث في ثريد على حسابها على تويتر، وأوضحت جوانب التغيير التي طرأت في الشعار الجديد، وهي تغييرات دقيقة، أو قد يجدها البعض دقيقة للغاية بشكل عبثي، بحسب الكثير من التعليقات التي تلقتها إلفين على تغريدتها.

قد تلاحظ مثلًا غياب الظلال على الحدود بين ألوان الشعار، ورفعها عن الشاشة، بحيث تبدو الألوان الأحمر والأصفر والأخضر مسطحة أخرى وأوسع قليلًا. كما أن الدائرة الزرقاء في المنتصف تبدو أكبر قليلًا، وأكثر عمقًا.

كما أن الألوان في الشعار الجديد تبدو أكثر حيوية، ربما بسبب التخلص من الظلال. في الشعار الجديد أيضًا تغيير قد لا يظهر للعين للوهلة الأولى، وقد يصعب التعرف عليه لولا قراءة تعليقات المصممة إلفين هو والأسرار التي كشفتها عن الشعار المحدّث للمتصفح. هذا التغيير يكمن في اكتشاف ذبذبة لونيّة للناظر في الشعار السابق بين اللونين الأخضر والأحمر، وهذا ما جعل الفريق يستخدم تنويعات دقيقة بالألوان عند التقاء الأخضر بالأحمر، من أجل تفادي هذه الذبذبة، وهو كما ذكر موقع "ذا فيرج"، أمر بالكاد يكون ملاحظًا لغير المختص.

يذكر أن لوغو متصفح كروم، منذ العام 2008 وحتى اليوم، تطوّر نحو شكل أكثر بساطة. فقد بدأ الشعار بتصميم براق ثلاثي الأبعاد، ثم تبسّط إلى شعار ثنائي الأبعاد ذا صيغة تدل على السرعة والتحديث المتواصل، كما هو حال لوغو كروم اليوم.  

 

اقرأ/ي أيضًا: 

رسميًا.. إلغاء صفقة إنفيديا للاستحواذ على "سويسرا" الرقائق الإلكترونية

آبل تستعدّ للإعلان عن هاتف جديد أرخص سعرًا في أول فعالية لها في 2022