03-نوفمبر-2020

تمت إزالة تمثال ترامب من المعرض الرئيسي في المتحف (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

استبق متحف الشمع الشهير "مدام توسو" بفرعه في العاصمة الألمانية برلين نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تجرى اليوم الثلاثاء، وأقدم على إزالة تمثال الشمع الخاص بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في خطوة فسّرت على أنها محاولة للتنبّؤ بنتائج الانتخابات، أو دعوة غير مباشرة للأمريكيين للتصويت لصالح جو بايدن، منافس ترامب من الحزب الديمقراطي.

 انطوت الخطوة التي أقدم عليها المتحف على إهانة مقصودة لدونالد ترامب، لاسيما أن المتحف لم يقدم على إزالة التمثال الخاص بالرئيس السابق باراك أوباما

كما انطوت الخطوة التي أقدم عليها المتحف على إهانة واضحة للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، ولاسيما أن المتحف لم يقدم على إزالة التمثال الخاص بالرئيس السابق باراك أوباما، كما أن التمثال أزيل من صالة العرض الرئيسية ووضع فيما بدا أنه مكب اصطناعي للنفايات، ورفعت حوله لافتات عليها رمز منصّة تويتر التي اشتهر ترامب بالاعتماد عليها لمهاجمة خصومه السياسيين بشكل مثير للجدل. 

وقال مسؤولو فرع برلين لمتحف التماثيل الشمعية "مدام توسو" أن الإجراء المتعلق بإزالة التمثال الخاص بترامب يأتي كخطوة تحضيرية استباقًا لنتائج الانتخابات الرئاسية المرتقبة، لإخلاء مكان في المتحف لتمثال الرئيس القادم للولايات المتحدة. وقد حمل التمثال ووضع في ما يبدو أنه "مكب" للنفايات، في مشهد يعرب عن نظرة القائمين على المتحف إلى الرئيس الأمريكي وسياساته المثيرة للجدل. 

يذكر أن متحف "مدام توسو" يحرص على عرض تماثيل للرؤساء الأمريكيين السابقين، ومن المرجح بحسب ما نقلت وكالة الأنباء رويترز أن يعاد التمثال قريبًا إلى مكانه، بغض النظر عن نتيجة الانتخابات.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كيف استعدت المجموعات اليمينية المتطرفة لانتخابات الرئاسة الأمريكية؟

خبراء: القوميون الروس يستهدفون الانتخابات الأمريكية لإثارة العنف