02-يناير-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

حلت شركة آبل الأمريكية في صدارة الشركات على صعيد مبيعات الهواتف الذكية في الصين، وذلك للشهر الثاني على التوالي في تشرين الثاني/نوفمبر، وذلك وفق بيانات أبحاث السوق التي استعرضتها صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، بعد النجاح الذي حققته الموديل الأخير من آيفون 13.

يرى مراقبون أن التصدّر الذي أحرزته آبل الأمريكية في الصين عارض ولن يدوم طويلًا

كما نجحت خطوة آبل في الحفاظ على أسعار موديلات آيفون 13 وعدم رفعها عن أسعار موديلات آيفون 12، في جذب المستهلكين الصينيين، الذين يمثلون خمس مبيعات آيفون العالمية تقريبًا.

وقد شهدت الأسواق الصينية حركة نشطة للغاية في موسم التسوق في تشرين الثاني/نوفمبر، ولا سيما في يوم "العزّاب"، حيث تصدرت هواتف آيفون الجديدة والقديمة المبيعات في عدد من منصات التسوق الإلكتروني الصينية، مثل موقع "JD.com" الشهير.

وقد ارتفعت مبيعات آبل بنسبة 15.5 بالمئة في تشرين الثاني/نوفمبر، مقارنة بشهر تشرين الأول/أكتوبر، وذلك وفق بيانات شركة "كاونتربوينت".

كما استفادت شركة آبل من المعضلات التي تعاني منها الشركات المنافسة الصينية في الآونة الأخيرة، وفي مقدمتها شركة هواوي، وذلك بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها من قبل الولايات المتحدة، والتي كان لها أثر كبير في خفض مبيعاتها خلال العام الماضي.

إلا أن مراقبين يرون أن التصدّر الذي أحرزته آبل الأمريكية في الصين عارض ولن يدوم طويلًا، حيث يتوقع أن تخسر آبل هذه الصدارة لصالح شركات محلية كبرى مثل "أوبو"، و"فيفو"، و"أونر" (المملوكة لهواوي).

 

اقرأ/ي أيضًا: 

4 كانون الثاني.. آخر يوم لعمل هواتف "بلاكبيري" الكلاسيكية الشهيرة

أرباح هواوي في 2021 تتراجع بنسبة 30 بالمئة