05-فبراير-2021

تدرس فايزر جدوى رفع عدد جرعات اللقاح إلى ثلاثة لتعزيز المناعة ضد الطفرات الجديدة على فيروس كورونا (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة

من المتوقع أن تبلغ مبيعات شركة فايزر الأمريكية من اللقاح المضاد لعدوى فيروس كورونا الجديد حوالي 15 مليار دولار أمريكي، في حال وقعت الشركة في العام 2021 المزيد من عقود التزويد باللقاح لدول العالم التي تحارب الجائحة.

تجري شركة فايزر حاليًا تجارب من أجل التأكد من مستوى الحاجة إلى الحصول على جرعة ثالثة من لقاح كوفيد-19

يأتي هذا وفق تصريحات للشركة توقعت فيها أن تصل حجوم مبيعاتها من لقاح كوفيد-19 أكثر من ملياري جرعة في العام 2021، إذ قال الرئيس التنفيذي في شركة فايزر، ألبرت بورلا، إن هذه الأرقام لا تمثّل السقف الأعلى للمبيعات المحتملة، وأن الشركة ستسعى إلى توقيع المزيد من العقود من أجل تعزيز مبيعاتها من اللقاح.

كما أفصحت الشركة عن توقعاتها بأن تكون هنالك حاجة متواصلة للقاحات كوفيد-19 من أجل مواجهة الطفرات الجديدة على الفيروس، حيث ستكون اللقاحات ضرورية من أجل تعزيز مستويات المناعة ضد المرض بين الناس. وتجري فايزر حاليًا تجارب من أجل التأكد من مستوى الحاجة إلى الحصول على جرعة ثالثة من لقاح كوفيد-19، ومعرفة أثرها على تحسين المناعة ضد المرض في حال الحصول عليها بعد 6 إلى 12 شهرًا من الجرعتين الأوليين، وقدرتها على الوقاية من الطفرات الجديدة التي تطرأ على الفيروس حول العالم، علمًا أن لقاح فايزر/بيونتيك حاليًا يعطى على جرعتين فقط يفصل بينهما فترة تبلغ ثلاثة أسابيع.

 أفصحت شركة فايزر عن توقعاتها بأن تكون هنالك حاجة متواصلة للقاحات كوفيد-19 من أجل مواجهة الطفرات الجديدة على الفيروس

يذكر أن عدد الإصابات المؤكدة بعدوى فيروس كورونا الجديد حول العالم قد بلغت حوالي 105 ملايين إصابة، من بينها 26،7 مليون إصابة في الولايات المتحدة فقط، تليها الهند بحوالي 11 مليون إصابة، ثم البرازيل بأكثر من 9،3 ملايين إصابة مؤكدة. أما عدد الوفيات المسجلة عالميًا والمرتبطة بكوفيد-19 فقد وصل إلى حوالي 2،3 مليون حالة وفاة، من بينها أكثر من 455 ألف حالة في الولايات المتحدة، تليها البرازيل على مستوى عدد الوفيات المسجلة بواقع 229 ألف حالة وفاة. وقد ارتفع عدد الوفيات في المملكة المتحدة إلى أكثر من 110 آلاف حالة وفاة، لتكون بذلك الدولة الأوروبية الأكثر تضررًا من الجائحة على المستوى الإنساني، تليها إيطاليا بأكثر من 90 ألف حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بريطانيا تصبح أول دولة ترخّص استخدام لقاح أكسفورد-أسترازينيكا

ألمان تعاطوا جرعة زائدة بخمسة أضعاف من لقاح كورونا.. فماذا كانت النتيجة؟