17-مارس-2022
برشلونة

"Getty" من لقاء الذهاب

 تنطلق مساء اليوم الخميس مباريات إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي، حيث يستضيف باير ليفركوزن اتلانتا في موقعة انتقامية، إثر هزيمته 3×2 ذهاباً، وبرشلونة يحل ضيفاً على غلطة سراي بعدما أوقعه النادي الترك في مصيدة التعادل دون أهداف، فيما يلتقي وست هام يونايتد بإشبيلية، وعينه على تعويض هزيمته 1×0 في لقاء الذهاب.

التلفزيون العربي

ومن لقاءات أمسية الخميس الهامّة، يستضيف موناكو سبورتينج براغا، النادي البرتغالي انتصر ذهابًا بهدفين دون رد، والنجم الأحمر الصربي يلتقي جلاسكو رينجرز، في مهمّة شبه مستحيلة، كونه خسر أمام الأسكتلنديين ذهابًا بثلاثية نظيفة، ويستقبل ليون بورتو ليعزز تفوقه عليه، بعدما فاز عليه ذهاباً في عقر داره بهدف وحيد، بينما أُلغيت مباراة سبارتاك موسكو ضد لايبزيج  بسبب عقوبة "الفيفا" على المنتخب والأندية الروسية بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

حماس غلطة سراي أم خبرة البارسا؟

يستضيف غلطة سراي برشلونة على ملعبه تورك تيليكوم أرينا في إسطنبول، في مباراة يرغب الفريق التركي وقف زحف البارسا، بعدما اصطاده بفخ التعادل في الكامب نو، سيلعب غلطة سراي بمعنويات عالية جداً، لفوزه أيضاً في هذا الملعب يوم الإثنين الماضي على غريمه التقليدي بيشيكتاش في ديربي إسطنبول وبنتيجة 2×1.

برشلونة

لا يزال الفريق التركي يحتل المركز 11 على جدول الترتيب في الدوري المحلي برصيد 38 نقطة، ومع ذلك أحرج  غلطة سراي كثيرًا مستضيفه برشلونة في لقاء الذهاب، وقدّم أداءً غير متوقع، أبهر البارسا بعرض لافت، وبشكل خاص اللاعب كريم اكتورك أوغلو، ومصطفى محمد،  وسفيان فيغولي، كما تألق الحارس إيناكي بينيا، وأنقذ مرماه من أهداف مؤكدة.  

برشلونة

والمدرب الاسباني دومينيك تورنت سيعمل على إبراز شخصيته من خلال هذه القمة، سيسعى من خلالها إثبات حضوره وفلسفته الكروية، والتي بدأت تتضح معالمها بالفريق التركي، في الوقت الذي عجز فيه البارسا عن التسجيل، رغم الفرص الكثيرة لبيدري وتوريس وديباي وتراوري ودي يونغ، تسابقوا في إهدارها بلقاء الذهاب، فاعتُبرت نتيجة التعادل إخفاقاً للمدرب الاسباني تشافي هيرنانديز، رغم أنه يقود الفريق الكتالوني في الطريق الصحيح.

وست هام يتربص بأبناء الأندلس

 يستقبل ويستهام يونايتد على ملعبه إشبيلية، والذي فاز عليه بهدف وحيد في الذهاب، يسعى اليونايتد لرد الدين والاعتبار، مستفيدًا من عاملي الأرض والجمهور، في اللقاء السابق عذب الفريق الإنجليزي مستضيفه الاسباني، وكان نداً قوياً طيلة المباراة، نجم الفريق وقتها كان حارسه اريولا بالإضافة إلى سوسيك ومانويل وانطونيو.

ويستهام

على مدرب وست هام الاسكتلندي ديفيد مويس أن يُعيد حساباته بشكل أفضل، فيما لو أراد ان يستمر في البطولة، الفريق الإنجليزي يحتل المركز السادس برصيد 48 نقطة، وهو ينافس على الدخول إلى مربع الكبار في البريميرليج، ويبتعد عنه بفارق ثلاث نقاط فقط، بدوره يعلم الاسباني جولين لوبتيجيني مدرب إشبيلية أن منافسه الإنجليزي قد أعلن التحدي، وبالتالي يمثّل اللقاء صراعًا  بين مدربين متقاربين بالفكر التدريبي، لهذا هي قمة غير عادية.

ويستهام

لدى إشبيلية مواهب أثبتت جدارتها في الليغا والدوري الأوروبي، أمثال الحدادي والنصيري وكورونا وإيفان، هذه المجموعة تمكنت من الفوز في الذهاب، كذلك استطاعت ان تصل بأبناء الأندلس إلى مركز الوصيف في الدوري الاسباني برصيد 56 نقطة.

قمة ألمانية إيطالية استثنائية

يشهد ملعب باي أرينا قمة غير عادية تجمع باير ليفركوزن مع ضيفه اتلانتا الفائز 3×2 في لقاء الذهاب، ومن حسن حظ اتلانتا إلغاء قاعدة أفضليّة الهدف خارج الديار، حيث سيلعب السويسري جيراردو سيواني مدرب اسود ليفركوزن مهاجماً منذ البداية، كونه يلعب على أرضه وبين جمهوره، وبالتالي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تكون بمثابة رد الدين والتعويض.

اتلانتا

يعتمد سيواني على مهارات موسى ديابي، وتشارلز اغوير وكرادار أوزمون واوديلونو، وهم قوة ضاربة عند الأسود، وجاهزون للانقضاض على الخصم في الوقت المناسب، بالمقابل الإيطالي جاسبيريني مدرب النيرازوري سيلعب بحذر شديد، معتمداً على مهارات لاعبيه روسلان، ومارتن، ولويس مورييل الذي سجل هدفين في مرمى الضيف الألماني.