14-ديسمبر-2022
gettyimages

ميسي محتفلًا بهدفه في شباك كرواتيا (Getty)

قال نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، "نحن فريق ذكي، ونعرف كيف نقرأ المباراة ومتى نضغط. كل التفاصيل لها أهمية في كل مباراة"، جاء ذلك عقب الفوز على كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2022، مما منح راقصي التانغو المقعد الأول في نهائي مونديال قطر.

قال نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي نحن فريق ذكي ونعرف كيف نقرأ المباراة ومتى نضغط

وأضاف ميسي الذي سجل هدفًا وصنع آخر "كنا نعلم أنهم في بعض الأحيان لم يكونوا منظمين وسيتركون وراءهم مساحات". متابعًا "أنا أستمتع بهذا كثيرًا، وأشعر أنني بحالة جيدة حقًا وقوي بما يكفي للظهور كل مباراة". متحدثًا عن مباراته مع هولندا، قائلًا "في المباراة السابقة، لم يكن الوقت الإضافي سهلًا. اليوم كنا متعبين ، لكننا ضغطنا على أنفسنا لتحقيق هذا الفوز".

وتابع ميسي حديثه حول المباراة "لقد لعبنا بشكل جيد للغاية، وقمنا بالاستعداد للعب بهذه الطريقة لأننا كنا نعلم أننا لن نحصل على الكرة وسنحتاج إلى الركض في هذه المباراة". وكانت كرواتيا قد استحوذت على الكرة بنسبة وصلت إلى 61% خلال المباراة إلّأ أنها لم تتمكن من تسجيل أي هدف.

ميسي تألق خلال المباراة

ووصل ميسي إلى هدفه الخامس في مونديال قطر متقاسمًا صدارة هدافي البطولة مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، وتحدث عن مشاركته في البطولة، قائلًا "أنا شخصيًا سعيد للغاية، أستمتع كثيرًا وسعيد لأنني قادر على مساعدة فريقي في صنع الفوز". 

ومع بلوغه المباراة النهائية للمونديال، إلّا أن ميسي ما يزال يتذكر مباراة الأرجنتين الأولى مع المنتخب السعودية، التي قال عنها "المباراة الأولى كانت بمثابة ضربة قاسية. بالنسبة لنا كان البدء بهذه الطريقة صعبًا، لم نعتقد أننا سنخسر أمام المملكة العربية السعودية، لقد كان اختبارًا لكننا أثبتنا مدى قوتنا". مضيفًا "كان الأمر صعبًا للغاية لأن كل مباراة كانت وكأنها نهائيًة بالنسبة لنا. كنا ندرك أنه إذا لم نفز فسيكون الأمر أكثر تعقيدًا".

 

يشار إلى أن ميسي خلال مشاركته في كأس العالم الحالية أصبح هداف المنتخب الأرجنتيني في البطولة عبر تاريخه بوصوله للهدف رقم 11 في كأس العالم، بالإضافة إلى أنه في المباراة النهائية سيكون أكثر لاعب مشاركةً في مباريات كأس العالم بوصوله إلى المباراة رقم 26.