25-مارس-2023
مبابي

"Getty"

بدأ كيليان مبابي مسيرته كقائد للمنتخب الفرنسي بأحسن طريقة، حينما ساهم بشكل كبير في فوز الديوك الكبير على هولندا، بأربعة أهداف دون رد، في افتتاح مشوار وصيف بطل العالم بتصفيات يورو 2024.

الأنظار اتجهت في ملعب فرنسا إلى القائد الجديد للديوك، كيليان مبابي الذي استلم الشارة بعد اعتزال الحارس هوغو لوريس، لكنّ مهمّة أصحاب المركز الثاني في كأس العالم 2022 كانت صعبة، عليهم الفوز على هولندا التي لم تخسر في آخر 21 مباراة متتالية.

مبابي

المنتخب الهولندي وبعد خروجه من ربع نهائي كأس العالم، أحدث تغييرًا جذريًا في إدارته، بعدما تسلّم رونالد كومان مهام المدرّب خلفًا للمعتزل لويس فان خال، وهنا أراد كومان أن يظهر أفضل ما لديه في أوّل مباراة له مع هولندا بحقبته التدريبية الحالية، لكن لسوء حظّه كان التحدّي الأوّل في العاصمة الفرنسية أمام وصيفي بطل العالم.

كيليان مبابي اختار أفضل طريقة للاحتفال بتسليمه شارة القيادة، فسجّل هدفين وصنع آخر، ليقود فرنسا إلى فوز كبير بأربعة أهداف دون رد، علمًا أن هولندا لم تخسر بهذه النتيجة سوى مرّتين هذا القرن، والذي فعلها في المرّتين هو المنتخب الفرنسي نفسه.

مبابي

خسارة هولندا قد تعقّد حسابات المدرّب كومان، خصوصًا وأنّه في مجموعة تضمّ اليونان وإيرلندا وجبل طارق، إضافة إلى فرنسا، ومن هذه المجموعة سيتأهّل فريقان فقط إلى كأس أمم أوروبا 2024.