ما هي مواصفات آيفون 8 iPhone؟

ما هي مواصفات آيفون 8 iPhone؟

تشير التقارير أن أبل ستقدم آيفون 8 بتصميم جديد ومميز (Getty)

لم تحدد أبل موعد الإطلاق الفعلي لـ"آيفون 8" لكن معظم التقارير تشير إلى أنها ستطلقه في شهر سبتمبر القادم، وذلك اعتمادًا على تتبع مسار أبل في إطلاق هواتفها في الأعوام السابقة، كما تشير تصريحات أبل وتحليلات الخبراء أن آيفون 8 سيحمل مواصفات ثورية تليق بسمعة أبل وباحتفالاتها العامة بمرور 10 أعوام على إطلاق أول آيفون.

سيدعم آيفون 8 كاميرا أساسية بقوة 12 ميجا بكسل مزودة بالعديد من الخصائص التي تمنحك صورًا أجمل

وسنحاول في هذا المقال التركيز على مواصفات آيفون8 المُعلن عنها والتي لا يمكننا التحقق من صحتها إلا عند إطلاقه بشكل رسمي.

مواصفات آيفون 8 iPhone

1. سرعة الإنترنت في آيفون 8
يدعم آيفون 8 الاتصال بالإنترنت عن طريق الواي فاي لتحميل صفحات الويب بسرعة فائقة، كما يدعم الإتصال بالإنترنت بسرعة الجيل الرابع 4G التي توفر للمستخدم أقصى سرعة ممكنة في تصفح مواقع الويب المختلفة، حيث يمكنك التنقل بحرية بين الصفحات دون أن تشعر بأي وقت أن عليك الانتظار.

2. تصميم فريد لآيفون 8
تشير التقارير أن أبل ستقدم آيفون 8 بتصميم جديد ومميز يمتزج فيه الألمنيوم مع الزجاج، حيث سيكون بواجهة زجاجية بالكامل دون أي حواف مع ظهر معدني بالكامل يمنحه متانةً أكبر، ويتمتع آيفون 8 بخاصية المقاومة للماء والغبار حيث يصمد تحت الماء بعمق 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة.

كما سيتم تقديمه بعدة ألوان خلابة ترضي ذوق المستخدم، هي: الأسود اللامع والأسود الغير لامع، بالإضافة للون الفضي والذهبي واللون الذهبي الوردي، وهي نفس ألوان آيفون7، كما سيدعم آيفون 8 شريحةً واحدةً للاتصال.

3. شاشة فائقة الدقة
أكثر ما يميز آيفون 8 هو شاشته فائقة الدقة والتي تعرض الصور والمحتوى بصورة مذهلة، فهي شاشة من نوع سوبر اموليد حيث ابتعدت أبل عن شاشات الـLCD المعتمدة في جوالاتها السابقة.

اقرأ/ي أيضًا: 3 برامج لتعديل الصور دون الحاجة لمصمم

كما ستكون شاشةً أكبر بسبب امتدادها للخلف، أيضًا تم إلغاء زر الهوم التقليدي للحصول على مساحة أكبر، وتشير التسريبات أن زر الهوم سيظهر للمستخدم فقط وقت الحاجة، وفي الحديث عن جودة الصورة فستكون جودة العرض بمقدار 750 × 1343 بكسل مع كثافة عالية تبلغ 326 بكسل لكل بوصة، أما الحجم فستكون شاشة آيفون 8 بعدة أحجام منها 4.7 بوصة.

4. نظام تشغيل متطور مع آيفون 8
من مواصفات آيفون 8 iPhone أنه سيعمل بنظام التشغيل الأحدث iOS11 كما سيتضمن معالج أبل11، وهذا المعالج يعمل ضمن وحدة معالجة مركزية رباعية النواة، ليقدم أداء مذهلًا من حيث السرعة في إنجاز المهام المطلوبة، كما يدعم تعدد المهام أي يمكنك فتح أكثر من تطبيق وأكثر من شاشة في الوقت الواحد.

5. كاميرا آيفون 8
يدعم آيفون 8 كاميرا أساسية بقوة 12 ميجا بكسل مزودة بالعديد من الخصائص التي تمنحك صورًا أجمل، حيث ستدعم خاصية الضبط التلقائي للصورة والتي تعمل على إلغاء التشويش الناتج عن اهتزاز اليد أثناء التصوير.

سيدعم آيفون 8 خاصية التعرف على الوجه، وخاصية التعرف على قزحية العين لتوفير درجات عالية من الحماية

كذلك ستشمل فلاشًا رباعي الصمام لتحصل على صور مشرقة دائمًا، أما الكاميرا الأمامية فهي بقوة 8 ميجا بكسل، وسيتم تزويدها بمجموعة من الخصائص والمزايا التي تمنحك أجمل صور سيلفي على الإطلاق.

6. خصوصية لأقصى الحدود
من مواصفات 8 iPhone أنه سيدعم أقصى درجات الحماية والخصوصية لمعلوماتك الخاصة، حيث تم تزويده بمستشعر خاص لبصمات الأصبع مدموج مع زر الهوم، كما يدعم خاصية التعرف على الوجه، وخاصية التعرف على قزحية العين لتوفير درجات عالية من الحماية فلا يمكن فتح آيفون 8 إلا عن طريق صاحبه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالصور والشرح التفصيلي: كيفية شحن الباور بانك

ما هي برامج تصميم فلاتر سناب شات الخاصة للآيفون؟