ما هي فوائد زيت الحشيش للشعر؟

ما هي فوائد زيت الحشيش للشعر؟

زيت الحشيش يحتوي على كثير من المعادن والفيتامينات (btl.co.za)

فوائد زيت الحشيش هو موضوع هذا المقال، حيث يعد زيت الحشيش أحد الزيوت الطبيعية التي تتسم باللون الأخضر الطبيعيّ، إلى جانب قدرته على تجميل وتحسين الشعر وجماله عند المرأة والرجل على حد سواء.

من الجدير بالذكر أن زيت الحشيش منع تصديره إلى بعض الدول، التي تمنع زراعة نبتة الحشيش حيث تصنف ضمن النباتات الممنوعة دوليًا - لها تأثير التخدير على الجسم - بحسب القوانين الفيدرالية التي نشرتها الولايات المتحدة حول الحشيش أو الماريجوانا.

يعتبر زيت الحشيش من أفضل الزيوت الطبيعية للاعتناء بالشعر، وعلى رغم سعره المرتفع عند بعض التجار فإنه يستحق رتبته العالية

مصدر زيت الحشيش هو الهند وأفغانستان ويتواجد بالسوق كأشهر علامة تجارية باسم زيت الحشيش الأفغاني.

ما هي فوائد زيت الحشيش للشعر؟

وبالرغم من قلة تصديره فيعتبر زيت الحشيش من أفضل الزيوت الطبيعية للاعتناء بالشعر، وعلى رغم سعره المرتفع عند بعض التجار فإنه يستحق رتبته العالية، ومكانته القيّمة، ويتوافر زيت الحشيش بكثرة في دولة الهند والتي هي موطنه الأصلي.

علاج الشعر الجاف:
قد تصادفنا مشكلة الشعر الجاف في فترة من فترات العُمر، وخصوصًا في الثلاثينات وسن المراهقة، وهذا أمر قد يضايق البعض، وبالرغم من ذلك يسهل علاج هذه المشكلة، بواسطة وضع زيت الحشيش بصورةٍ منتظمة على الشعر وبشكلٍ دوريّ، ويوصي الأطباء بأوقات معينة لوضع زيت الحشيش، حيث يستحسن وضعه قبل النوم، وكذلك عند الاستيقاظ، إلى جانب غسل الشعر بالبلسم.

اقرأ/ي أيضًا: ما هي أهمية فيتامين سي للوجه؟

تعزيز قدرات بصيلة الشعر:

زيت الحشيش يحتوي على قدرٍ كبير من المعادن والفيتامينات، وكذلك الأحماض الأمينية، وهي مغذية بقدرٍ كبير لبصيلات الشعر، وتعزيز قدراتها على نمو الشعر، وكذلك على تكثيفه في فروة الرأس.

تكثيف الشعر في فروة الرأس:
إن كان شعرك من النوع الخفيف بعض الشيء فيمكنك الاستعانة بزيت الحشيش كأداة لتغذية فروة الرأس، وهو بالفعل فعال في علاج مشكلات تساقط الشعر، وكذلك ضعف نمو الشعر، إلى جانب تكثيف الشعر في المناطق التي تعاني من تساقط كثيف في الرأس، وينصح الأطباء به بشدة في علاج تساقط الشعر غير الوراثي أو العضوي.

نعومة الشعر وبريقه:
من الأن فصاعدًا لا تقلقي من مشكلة الشعر الخشن، أو الشعر الجاف، فبمجرد وضع زيت الحشيش على الشعر يوميًا بمعدل لا يقل عن مرتين يوميًا لمدة ثلاثة أشهر.

زيت الحشيش يحتوي على قدرٍ كبير من المعادن والفيتامينات، وكذلك الأحماض الأمينية، وهي مغذية بقدرٍ كبير لبصيلات الشعر

وأثبتت الدراسات العلمية أن نعومة الشعر هي الهبة الرئيسية التي يقوم بها زيت الحشيش للشعر في فترةٍ قصيرة، وسيختلف الشعر بصورةٍ كبيرة بمجرد وضع زيت الحشيش على فروة الرأس، وستلاحظ نعومة واضحة في الشعر وبريق غير اعتياديّ.

خلاصة الأمر، يعتبر زيت الحشيش من الزيوت غير المتداولة، لأن نبتة الحشيش ممنوعة دوليًا؛ لأنها من المواد المُخدرة، كما أنه يتميز بقدرته الهائلة على علاج مشكلات الشعر، وكذلك التحسين من الشعر وسماته.

وبالتالي يوجد طلب جيد عليه بالسوق مما يدفع بعض التجار لتحضير خلطات محلية وبيعها تحت مسمى زيت الحشيش بشكل مخادع للمستهلك!

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي أضرار تناول الرمان؟

ما هو أفضل فيتامين للشعر؟