ما هي فوائد الموز؟

ما هي فوائد الموز؟

يعتبر الموز واحد من أكثر الفواكه استهلاكًا على وجه الأرض (Getty)

فوائد الموز متنوعة وعديدة والجميل ي الموز انه مفيد بكافة الطرق حيث يمكن اكله أو شربه وكذلك الاستفادة من قشرة. يعد الموز من الفواكه التي تجمع بين جمال الطعم وعظمة الفائدة، لما تحتويه هذه الفاكهة المميزة على العديد من الفوائد والمميزات التي تجعل من تناول الموز واحد من أفضل الفواكه التي يمكن للإنسان أن يتناولها.

حديثًا يتم تقديم الموز بالعديد من الطرق، ويدخل في إعداد العديد من المنتجات والحلويات، كما أن طعمه اللذيذ يجعله من أشهر الفواكه

وفى هذا الموضوع سنستعرض سويًا العديد من الفوائد الهامة الموجودة في الموز، ولماذا يجب تناول الموز بشكل دائم.

نبذة سريعة عن الموز:

يعتبر الموز واحد من أكثر الفواكه استهلاكًا على وجه الأرض، وواحدًا من أقدم المحاصيل التي زرعها الإنسان، وحديثًا يتم تقديم الموز بالعديد من الطرق، ويدخل في إعداد العديد من المنتجات والحلويات، كما أن سهولة تناوله وطعمه اللذيذ يجعلانه من أشهر الفواكه على مستوى العالم.

ما هي فوائد الموز؟

الفوائد الصحية للموز

يعتبر الموز من أهم مصادر البوتاسيوم لجسم الإنسان، مما يعني أن للموز دور هام وفعال في خفض ضغط الدم، والمساعدة على احتفاظ الإنسان بضغط دم متوسط وطبيعي، أما هؤلاء الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، فيعمل الموز على خفض ضغط الدم لديهم. مما يساعدهم على التحكم في هذا المرض.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد شاي البابونج للشعر والبشرة والجسم

يعتبر الموز وجبة مثالية لهؤلاء الذين يعملون على حميات غذائية (دايت) باستمرار، حيث يؤدي للشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام، على الرغم من الفكرة الخاطئة التي يعرفها البعض عن الموز كفاكهة تؤدي لزيادة الوزن، لكن هذا خطأ شائع وغير صحيح بالمرة.

فوائد متعددة للموز:

كما يعرف عن الموز احتواءه على كمية كبيرة من فيتامين ج، ودور الموز في الوقاية من نزلات البرد والمساعدة على تكوين العظام ومنع خشونتها وجعلها أكثر ليونة، كما أن للموز دور كبير في تسهيل امتصاص الحديد والمساعدة على القضاء على أمراض الغدة الدرقية، كما أن الموز مفيد جدًا لسرعة التئام الجروح وإعادة بناء الجسم لخلاياه المختلفة.

فوائد الموز لمرضى القلب:

كما أن للموز أهمية كبيرة في الشفاء من أمراض القلب، ومنع تكون الكوليسترول وحرق الدهون الغير مفيدة والضارة في الجسم، كما أنه فاكهة لا يوجد بها أي نسبة من الدهون، كما أنه خفيف على المعدة ولا يسبب زيادة الوزن بحال من الأحوال. لذلك ينصح بتناوله كله خبراء التغذية.

يعرف عن الموز احتواءه على كمية كبيرة من فيتامين ج، ودور الموز في الوقاية من نزلات البرد والمساعدة على تكوين العظام ومنع خشونته

فوائد قشر الموز للوجه

فوائد قشر الموز عظيمة لانها غنية بالمواد المفيدة ومضادات الأكسدة ويمكن استخدامه في الأمور التالية:

• علاج حب الشباب.

• التخلص من آثار الحبوب.

• نضارة وصحة البشرة.

• عناية دورية للبشرة.

إذن قيمة الموز الصحية لا تكمن في تناول الموزة فحسب أو شربه مع العصير والكوكتيلات المختلفة، فقشر الموز يمتلك الكثير من الفوائد الصحية للتمتع ببشرة صحية وخالية من المشكلات التي أصبحت منشرة في هذا الوقت وهذه الأحيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هو العسل الأسود؟ وما هي فوائده للجسم؟

فوائد الشاي الأخضر مع الزنجبيل