ما هي أفضل الهواتف الذكية لعام 2016؟

ما هي أفضل الهواتف الذكية لعام 2016؟

66025 مشاهدة
تعد الهواتف الذكية من أكثر التقنيات شراءً في العالم (دارين وايفر/the business insider)

يزيد توفر الأجهزة الإلكترونية من حيرة المستخدمين، لا سيما في عالم الهواتف الذكية. فالأمور ليست سهلة أبدًا. إذ يضطر المستخدمون إلى اللجوء للسؤال حول "أفضل" وأهم ميزات الهاتف الذي ينوون شراءه. وليست عملية اختيار الهاتف، بالنقطة الحساسة فقط، بل أيضًا، مدى قدرة هذا الهاتف على تقديم أجود الخدمات، وما يسعه فضلًا عن سعره.

صُمم هاتف غالاكسي S7 الذكي بشكل أنيق مقاوم للماء وكاميرا رائعة، إضافة إلى خدمة الدفع عبر الهاتف في أي متجر

ونشر موقع "بيزنس إنسايدر" قائمة بأفضل الهواتف الذكية التي يمكن شراؤها. وهنا 10 من أفضل الهواتف:

1- غوغل بكسل

تُشغل هواتف "بكسل" التابعة إلى "غوغل" بنظام أندرويد، ولديها ميزة إضافية من ناحية مساعد الذكاء الاصطناعي. ويتفوق الهاتف بشكل عام على كل الإصدارات السابقة بما فيها أيفون 7 بلس، ويتمتع بشاشة جيدة وخفيف الوزن، إلى جانب الشحن السريع. ويعمل الهاتف بنظام سناب دراغون 821 وذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت، وزُود بكاميرا 12.3 ميغا بكسل، ويبلغ سعره 649 دولارًا.

2 - غوغل بكسل (XL)

تعتبر هواتف "بكسل" الجديدة مطورة ببرمجيات متميزة تتفوق فيها على الإصدارات السابقة، وصمم «XL» من الألومنيوم مع خلفية زجاجية، إضافة إلى كاميرا تتفوق على هاتف أيفون 7 بلس وسامسونغ غالاكسي S7، ولديه شاشة عرضها 5.5 بوصة.

3- أيفون 7 بلس

يتمتع الهاتف بكاميرا مزدوجة لتكون السمة الرئيسة، مقارنة بالنموذج الأصغر أيفون 7. ويبلغ سعر الهاتف 769 دولارًا.

4 - أيفون 7

يقدم هاتف أيفون 7 أفضل التطبيقات والنظم الإيكولوجية للمستخدمين، إذ توفر أبل الدعم اللازم في حال حدوث خطأ ما في الجهاز، والحصول على آخر تحديثات البرامج مباشرة من أبل، إلى جانب السماعات اللاسلكية الجديدة. وصُمم الهاتف بتحسينات طفيفة مثل مقاومة الماء وكاميرا تعمل بشكل أفضل في الأماكن المظلمة ومعالج أقوى. يبلغ سعر الهاتف 650 دولارًا.

اقرأ/ي أيضًا: انتصارات "حزب الهواتف الذكية" في الجزائر

5 - سامسونغ غالاكسي S7 Edge

يبلغ عرض الشاشة 5.5 بوصة وبطارية أكبر من بطارية غالاكسي S7، مع إدراج ميزات مثل مقاومة الماء ومكان إضافي لبطاقة التخزين microSD وخدمة "Samsung Pay". يبلغ سعر الهاتف 603 دولارات.

6 - سامسونغ غالاكسي S7

صُمم هاتف غالاكسي S7 الذكي بشكل أنيق مقاوم للماء وكاميرا رائعة، إضافة إلى خدمة الدفع عبر الهاتف في أي متجر. يبلغ سعر الهاتف 503 دولارات.

7 - أيفون 6S بلس

زود الهاتف بمستشعر لبصمات الأصابع ويعمل بطاقة رقاقة A9 وكاميرا عالية الجودة، ولكنها ليست مزدوجة كتلك الموجودة في أيفون 7 بلس. يبلغ سعر الهاتف 520 دولارًا.

8 - أيفون 6S

يتميز الهاتف بخصائص عدة مع وجود تطبيقات مطورة وتحديثات للبرامج من أبل، يصل سعر الهاتف حوالى 520 دولارًا.

9 - أيفون SE

أفضل نموذج صغير لهاتف ذكي يمكن شراؤه في الوقت الحالي، يأتي بشاشة 4 بوصة. وزُود بميزة Apple Pay ومستشعر بصمات، إضافة إلى ميزة طول عمر البطارية. يبلغ سعر الهاتف 399 دولارًا.

10 - ون بلس 3T

أُعلن عن هاتف ون بلس 3T بعد 5 أشهر فقط من إصدار ون بلس 3، وتشمل التغييرات وجود معالج أسرع (سناب دراغون 820) وبطارية أكبر وكاميرا أمامية 16 ميغا بكسل. يبلغ سعر الهاتف 440 دولارًا.

ترجمة بتصرف. لقراءة المقال الأصلي، انقر هنا.

اقرأ/ي أيضًا:

جهاز صغير "يتعقب" أشياءك الضائعة والمسروقة

خطوات فعّالة لزيادة سرعة هاتفك الأندرويد