ما هي أفضل أماكن السياحة البيئية في العالم؟

ما هي أفضل أماكن السياحة البيئية في العالم؟

354 مشاهدة
يشكل فصل الشتاء فرصة للناشطين البيئيين لتنظيم رحلات سياحية (Tribune News Service)

تعدّ الطبيعة في فصل الشتاء، مآلًا للكثيرين من هواة السياحة البيئية. فالطبيعة بالنسبة لهم في هذا الطقس البارد تجربة مميزة. خصوصًا أنها لا تستقبل عادة الكثير من "الزوار العاديين"، ولا تتعرض للتلوث والإزعاج. وتناسب هذه الرحلات، الباحثين عن المتعة والتأمل وممارسة رياضات مثل المشي والتزلج والركض والتخييم. ويستمتع السياح البيئيون عادة بالمناظر الخلابة والحياة البرية والنباتات النادرة، فضلًا عن زيارة الغابات لأهداف تثقيفية بيئية أو لإقامة ندوات أو لقاءات بين بيئيين، يتشاركون تجاربهم وينقلونها من خلال اللقاء في هذه الرحلات.

تعدّ السياحة البيئية واحدة من أهم التجارب إثارة ومغامرة

إلا أن ما يميز الرحلات البيئية، كونها أقل كلفة، ويمكن للسائح فيها أن يوثق بكاميرته أمورًا غريبة، مثل الحيوانات أو المشاهد الجبلية والشلالات والأنهار والبحريات، وعادة ما تحمل هذه الرحلات مغامرات شيقة. وهنا قائمة بأفضل أماكن السياحة البيئية في العالم:

1 - الجبال الزرقاء (أستراليا)

تعتبر الجبال الزرقاء منطقة جبلية مشهورة جدًا، والتي تقع في نيو ساوث ويلز، أستراليا. وقد أعلن أن هذه المنطقة من مواقع التراث العالمي، كما أنها إحدى المناطق المُفضلة للغاية بين دعاة حماية البيئة. ويوصى بهذه المنطقة بشدة لمحبي السياحة البيئية، ويرجع ذلك لتمتعها بأفضل مناظر الجمال الطبيعي، بالإضافة للثقافة والتاريخ اللذين يزينان المنطقة، والشلالات الجميلة، ومشاهد الغابة لعصور ما قبل التاريخ والوادي العميق جدًا.

اقرأ/ي أيضًا: ما هي أفضل أماكن العالم لرحلات التزلج؟

2 - غابات الأمازون (البرازيل)

غابات الأمازون الاستوائية، التي تقع في البرازيل، تُعرف أيضًا باسم أمازونيا. كما يُعرف هذا المكان أيضًا بأنه مخزن للموارد الطبيعية، وينتج ما يقرب من 20% من الأكسجين الناتج من جميع الغابات الاستوائية الماطرة في العالم. ونجد أن غابات الأمازون يسكنها مئات الأنواع من الحيوانات والنباتات والزواحف والبرمائيات والثدييات، وبالتالي فهي مثيرة جدًا لاهتمام عشاق الطبيعة.

3 - جبال الهيمالايا (نيبال)

في جبال الهيمالايا، يرى السياح مجموعة متنوعة من التغيرات الطبيعية، كما أن هذه المنطقة توفر مغامرات متنوعة بالإضافة لوجود جبل ايفرست، الذي يعتبر أعلى قمة جبلية في العالم. وهناك تكمن أكثر تركيبة مدهشة لعناصر الطبيعة والتي يمكنك رؤيتها عند عبور الغابة. وعلى طول الممر يمكن رؤية مشاهد ساحرة للغاية تجذب الآلاف من المسافرين كل عام.

4 - القارة القطبية الجنوبية

القارة القطبية الجنوبية هي بمثابة الجمال الذي لم يُمس، مما يجعلك تشعر كما لو كنت انزلقت إلى عالم من الخيال، ويرجع هذا الاسم للمناظر الطبيعية البيضاء التي ستغمس حاسة الرؤية عندك في وقت قصير. كما ستستمتع بالجمال عندما ترى مئات الحيتان في الداخل، وطيور القطرس والبطريق.

 5- ألاسكا

يمكنك إدراج ألاسكا في لائحة وجهات السياحة البيئية الخاصة بك. فالمناظر الخلابة للأنهار الجليدية والحياة البرية هناك توفر لك ملايين المغامرات الممتعة. كما يوجد هناك طرق مختلفة تتميز بمناظرها الجميلة متوفرة لأولئك الذين يحبون ركوب الدراجات والمشي، بينما يوجد 100.000 نهر جليدي يغطي عددًا من المناظر الطبيعية. ومن خلال المدن على طول الساحل، يمكنك استكشاف أجزاء من الحدائق الوطنية عبر القارب، والتي ستجعل من عطلتك أكثر متعة وجمالًا.

6 - كوستاريكا

كوستاريكا هي جنة طبيعية وواحدة من الوجهات المُفضلة للسياحة البيئية في جميع أنحاء العالم. ويدعم هذه الجنة مجموعة متنوعة من الجمال البيولوجي المدهش والذي يجذب الآلاف من السياح كل عام. وتحاط كوستاريكا بعدد من الموارد والمناظر الطبيعية التي لا يجب أن تفوتها. وتمتلك كوستاريكا أنواعًا مختلفة من أسماك المياه العذبة والمالحة، بالإضافة لمجموعة متنوعة من الزواحف والبرمائيات والنباتات. كما تتواجد هناك بعض التحديات الكافية لإثارة فضولك لاستكشاف الكهوف والأنواع المختلفة من الأخشاب الغريبة.

7 - دومينيكا

إذا كنت تريد الاستمتاع بأصالة الطبيعة والثقافة الغنية في مكان واحد، فربما تكون دومينيكا هي المكان المناسب لك. فالطبيعة الأصيلة لا تزال هي الوجهة المُفضلة للمتجولين والغواصين، حيث تمثل جمال المغامرة الذي لا ينتهي. وتعتبر دومينيكا بمثابة دليل على الجمال الطبيعي لمنطقة البحر الكاريبي، وتعتبر الوجهة الرئيسية للمسافرين هناك، حيث تتمتع بالغابات الغنية التي تغطي الجبال، والينابيع، والأنهار والشلالات. كما أنها تعتبر المكان المثالي للإقامة وسط مجموعة متنوعة من النباتات الغريبة والحيوانات المختلفة، ولا ننسى بالطبع الشعاب المرجانية والأنهار والسواحل.

8 - كينيا

تشتهر كينيا بسهولها الشاسعة، مما يعني وجود العديد من الأفيال والنمور هناك. كما نجد أيضًا شاطئًا جميلًا هناك، والجبال والصحاري والبحيرات والغابات، التي تضفي جمالًا ليس له مثيل. ويتواجد في كينيا حوالي 50 متنزهًا وطنيًا ومحمية للحياة البرية، والتي تمتد من حديقة ماساي مارا الوطنية وحتى المحمية الطبيعية كاكا ميجا. وتوفر كينيا جوًا وبيئة مريحة لقضاء عطلتك الخاصة.

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي أرخص شركات الطيران في العالم؟

أكثر 10 خطوط جوية آمنة في العالم