ما هي أشهر الوجهات للرحلات الجبلية لعام 2017؟

ما هي أشهر الوجهات للرحلات الجبلية لعام 2017؟

هواية تسلق الجبال تعد من أهم الرياضات العالمية (برانت ستورتون/getty)

يبحث كثيرون من هواة تسلق الجبال والمغامرين أيضًا عن وجهات لقضاء رحلاتهم الجبلية ولممارسة هواياتهم، ويحتار البعض في اختيار أفضل هذه الوجهات، لا سيما أن الخيارات مفتوحة وكثيرة، كما أن بعض هذه الجبال يحتاج إلى تدريب بدني مسبق للبدء في مغامرة التسلق. وتعد هذه الهواية، من الرياضات المثيرة، سواء كان ذلك تسلق الجبال والتخييم وتسلق الصخور أو الاستكشاف. وهنا قائمة لأفضل الأماكن الجبلية في العالم لعام 2017.

تعدّ ممارسة هواية تسلق الجبال من أبرز الهوايات العالمية وهناك وجهات جبلية منها الهيمالايا لممارسة هذه الرياضة المثيرة

جبال الهيمالايا (نيبال)

توجد جبال الهيمالايا في أعلى قمم العالم في هذه السلسلة الجبلية. وبطبيعة الحال، تعتبر هذه الجبال من أكثر الجبال صعوبة في التسلق، مما يشكل تحديًا للمغامرين على مدى عقود. المناظر الطبيعية في هذه المنطقة تحمل بعض المواقع الخلابة جدًا، مثل بحيرة بانغونغ ستو.

اقرأ/ي أيضًا: ما هي أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل لعام 2017؟

جبل رينييه (الولايات المتحدة)

يمتد جبل رينييه بارتفاع 4392 م (14411 قدم) مع الإطلالات الخلابة للمناظر الطبيعية الجميلة من سياتل. يتطلب هذا الصعود معدات متخصصة للتسلق، ولكن هناك الكثير من المسارات الخاصة بالمبتدئين.

جبال الألب

إلى جانب مونت بلان، أعلى قمة في القارة، سوف تجد سلسلة الجبال الرائعة بما لديها العديد من المسارات، والتي تمتد حوالي 100 ميل في جولة في دو مونت بلانك والتي تنتشر عن طريق سويسرا وإيطاليا وفرنسا.

كالالاو تريل (هاواي)

وهي إحدى الأماكن الخلابة بالمناظر الطبيعية الجميلة والتي يمكن الوصول من خلالها إلى الساحل الدرامي.

جبال الإنديز (أمريكا الجنوبية)

إلى جانب الطبيعة الرائعة وتنظيم العديد من الرحلات المختلفة، إلا أنه يمكن للوصول إلى المدينة القديمة ماتشو بيتشو عبر المشي لمسافات طويلة.

هوا شان (الصين)

يقبل العديد من المتسلقين غير المهنيين إلى هذا المكان، ويستمتعون بمسارات المشي الطويلة والخطيرة للغاية، لكن تعتبر مسارات هوا من الأماكن غير الموثوق بها.

اقرأ/ي أيضًا:

خمس وجهات للاستمتاع بالنوم تحت النجوم

ما هي أفضل وجهات السياحة العلاجية في العالم؟