ما هو

ما هو "ستيكر" الأسئلة في إنستغرام وكيف تستخدمه؟

ملصق الأسئلة على إنستغرام (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

تبذل إنستغرام وسعها لإضافة سمات جديدة مختلفة على التطبيق من أجل جذب المزيد من المستخدمين وتشجيعهم على استخدامه بشكل أكبر، خاصة بين أولئك الذين ما يزالون يفضلون استخدام التطبيق المنافس الشهير، سناب تشات.

إن التحديث الأخير الذي تم الإعلان عنه في إنستغرام هو "ملصق" خاص بالأسئلة التفاعلية

فهنالك إضافات للموسيقى، والGIF، والتسوق الإلكتروني على تطبيق إنستغرام، إلا أن التحديث الأخير الذي تم الإعلان عنه يوم أمس الثلاثاء، هو "ملصق" خاص بالأسئلة. ويتيح هذا الملصق، أو "الستيكر" كما هو معروف بين مستخدمي التطبيق، أن يجيب المتابع على أسئلة طرحها عليه مستخدم آخر، وليس مجرد التصويت على إجابات عرضت عليهم في قصص إنستغرام.

وقالت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني بخصوص هذا التحديث: "إنها طريقة ممتعة لبدء الحوار مع الأصدقاء والمتابعين، كي يتعرفوا بشكل أفضل على بعضهم".

كيف تستخدم "ستيكر" الأسئلة في إنستغرام؟

استخدام هذا الستيكر سهل للغاية، تمامًا مثل بقية الملصقات في التطبيق، وهو تطوير للستيكر الخاص بالتصويت، والذي كان يقوم المستخدم عبره بطرح خيارين للتصويت عليهما من قبل المتابعين، حيث يختارون بينهما، ثم يقوم الملصق بإظهار النسبة المئوية من المصوتين على كل خيار. أما الستيكر الجديد الخاص بالأسئئلة، فيوفر مساحة أكبر للمتابعين كي يطرحوا أسئلة على المستخدم، والذي يقوم بدوره بالإجابة عليها كما يشاء.

اقرأ/ي أيضًا: خدمة فيديو جديدة على إنستغرام.. هل يمكنها منافسة يوتيوب؟

إن كنت ترغب بالبدء باستخدام هذا الستيكر، فما عليك سوى أن تحدّث التطبيق على هاتفك الذكي كي تكون لديك النسخة الأخيرة منه والتي تشتمل على التحديث.

بدأ تحديث الأسئلة على إنستغرام بالعمل بالفعل (Getty)

 

حين تدخل إلى التطبيق، وتذهب إلى الكاميرا وتلتقط فيديو أو صورة، يمكنك أن تذهب إلى منصة الملصقات على الزاوية اليمين أعلى الشاشة، وستجد أن ستيكر "الأسئلة" موجود بين تشكيلة الملصقات المتوفرة. وحين تنقر على هذا الستيكر، ستكون قادرًا على كتابة السؤال الذي تريد من أصدقائك الإجابة عليه على التطبيق.

وحين يعرض المتابع القصة على إنستغرام والتي تشتمل على السؤال، فإن بإمكانه الإجابة بما يشاء على الستيكر نفسه، وتظهر الإجابات على قائمة المشاهدين للقصة، وليس على صندوق الرسائل، كما يمكن للمتابعين الإجابة أكثر من مرة على السؤال.

وقد بدأت هذه الإضافة الجديدة بالفعل يوم أمس الثلاثاء لمستخدمي هواتف الأندرويد والآيفون الذين يستخدمون النسخة 52 من تطبيق إنستغرام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أثرياء إنستغرام.. أكثر 10 حسابات حققت أرباحًا خلال 2017

للمبتدئين.. 6 معلومات أساسية عن إنستغرام