ما هو تطبيق

ما هو تطبيق "كلبّ هاوس" الذي قفزت قيمته إلى مليار دولار في أقل من عام؟

اكتسب تطبيق "كلَب هاوس" للدردشة الصوتية زخمًا كبيرًا الأسبوع الماضي، وذلك بعد أيام فقط من حديث للملياردير الأمريكي إيلون ماسك عبرها في نقاش تمّ بثّه على يوتيوب وأعلن عنه ماسك على حسابه في تويتر.

 فقد ارتفع عدد المستخدمين إلى 6 ملايين على على الأقل، كما حصدت الشركة عشرات الملايين من الدولارات في جولة تمويلية جديدة، بعد أن ارتفعت قيمتها إلى حوالي مليار دولار أمريكي. وكان هذا التطبيق قد انطلق في آذار/مارس 2020، وبلغ عدد أعضائه بعد شهرين من إطلاقه 1،500 مستخدم فقط، وبقيمة لا تتجاوز 100 مليون دولار أمريكي.

ما هو تطبيق "كلبْ هاوس"؟

التطبيق الناشئ يوفر مساحة للتواصل الاجتماعي بالاعتماد على الدردشة الصوتية فقط، بحيث يستمع المستخدمون الحصريون حاليًا إلى محادثات ومناقشات حول مختلف المواضيع في بيئة مغلقة وشبه حصرية. إذ لا يمكن الانضمام إلى التطبيق وتنزيله إلا عبر دعوة من عضو حالي داخل التطبيق، كأنه نادٍ حصري للنخبة لا يمكن الانضمام إليه إلا بدعوة من أحد أعضائه، ويمكن للمشتركين في المنصّة الاستماع إلى مقابلات ونقاشات وحوارات بين شخصيات بارزة في عالم التقنية والقانون والفن وغيرها.

أما غرفة الدردشة الرقمية على التطبيق فهي أشبه بمكالمة جماعية، لكن القدرة على المساهمة في الحديث تكون مقصورة على حسابات مختارة، والبقية يكونون مستمعين ومستمعات، وتنتهي المكالمة بانتهاء الحوار. وهكذا فإنه أشبه بالاستماع إلى بودكاست أو برنامج إذاعي بالأحرى، لأن الحوارات التي تجري على التطبيق لا تخزن على التطبيق للاستماع إليها من جديد. إلا أن بعض المستخدمين يسجلون الحوارات التي تجري على المنصّة، وينشرونها على الإنترنت، وهذا ما حصل في الحوار الذي شارك فيه إيلون ماسك، والذي بثّه أحدهم بشكل مباشر على يوتيوب، ما أسهم في تفجير حالة من الاهتمام العريض بالتطبيق والمشاركة فيه.

 

كيف تحصل على دعوة إلى "كلبْ هاوس"

الطريقة الوحيدة للدخول إلى "كلب هاوس" تتمثل في تلقي دعوة من أحد الأعضاء للسماح لك بإنشاء حساب عليه. وفي حال تلقيك الدعوة، سيصلك رابط على الهاتف ينقلك إلى صفحة التسجيل في التطبيق. لكن إرسال الدعوة ليس أمرًا مفتوحًا، فلا يمكن للعضو في التطبيق أن يرسل دعوة لأي شخص للمشاركة، إذ لا يمكنه سوى دعوة شخصين فقط في البداية للمشاركة في التطبيق. إلا أن مطوري التطبيق قد أعلنوا مؤخرًا أن هذه مرحلة خاصة بالنسخة التجريبية من التطبيق، وسيتم إتاحة المشاركة فيه للجميع في مرحلة لاحقة.

 

اقرأ/ي  أيضًا: 

700 مليار دولار: قيمة تيسلا أعلى من قيمة 5 من كبرى شركات السيارات

إيلون ماسك يصبح أغنى رجل في العالم بثروة تجاوزت 185 مليار دولار

مليارديرات العرب في 2020.. لا تراجع في الثراء برغم الجائحة