30-مايو-2018
couple enjoying a movie at the cinema

قد يخفي أحدهم حبه للآخر، لكن تصرفاته تفضحه (Getty)

في علم النفس، الحب الصامت له علامات واضحة، ولا يحتاج إلى كلمات كثيرة وأحاديث طويلة، لذلك فإن بعض الإشارات تُوفّر على الرجال والنساء فهم بعضهم البعض، وخاصة مع الشخصيات الكتومة التي لا تُعبر عمّا بداخلها تجاه الطرف الآخر.

والحب من المشاعر التي يُمكن التعبير عنها عن طريق التعاملات الشخصية. ويجب معرفة علامات هذا النوع من المحبة والانجذاب في علم النفس، لأنها تُساعد في مراقبة الطرف الآخر والتعرف على مشاعره تجاهكم.

وفي الأغلب، لا يستطيع المرء كتم علامات الحب بداخله، لأن التصرفات والإشارات والعلامات، تفضح دائمًا مكنون مشاعر الطرف الآخر، لذلك يُمكنكم معرفة الحب دون أن يتحدث الطرف الآخر.

ماذا يقول علم النفس؟

أولًا: عند الرجل

يبتعد الرجل عن التعبير عن الحب أمام الآخرين، ويفضل استهداف الفتاة التي يحبها دون أن يعلم أحد. ويحب أن يتواجد دائمًا في الأماكن التي توجد بها من يحبها صامتًا، ويهتم بها بشكل قد يكون زائدًا عن الحد في مراقبتها والسعي طوال الوقت للتحدث إليها، ورؤيتها.

couple enjoying a movie at the cinema

أما فيما يخص الرجل الخجول، فإن تصرفاته قد تكون غريبة، ولكن يُمكن للمرأة أن تعرف ما إذا كان يحبها من خلال بعض العلامات التي نرصدها لكِ، وأبرزها: التلعثم في الحديث معكِ، واحمرار الوجه، وكثرة الابتسامة، والنظر في العين طوال الوقت.

ثانيًا: عند المرأة

المرأة بطبعها خجولة ولا تفضح مشاعرها، ونادرًا ما تتحدث عما بداخلها، ولكن في علم النفس للحب الصامت علامات واضحة تُعبر المرأة من خلالها للرجل عن حبها. ويُمكن أن يستعين الرجل بهذه العلامات للتأكد من حب المرأة له.

ومن أبزر هذه الإشارات أو العلامات: سعي المرأة الدائم للتواجد في الأماكن التي يُحبها الرجل، بالإضافة إلى إظهار الاهتمام له أثناء حديثه وتحركاته، فضلًا عن البحث وراء الأشياء التي تجذبه، والسعي لإتقانها والقيام بها للفت الانتباه.

علامات حب الرجل للمرأة

رصد علم النفس علامات واضحة لهذا النوع من الحب، لتتعرف المرأة على حب الرجل وعشقه لها، ومنها:

المرأة بطبعها خجولة، ولا تفضح مشاعرها بسهولة، ونادرًا ما تتحدث إلى رجل عمّا بداخلها

  • صورة في حافظته

الرجل في الغالب يرغب في النظر إلى صورتك أطول وقت ممكن، لذلك فستجديه يطلب منكِ صورة ويضعها في حافظته الشخصية، أو يضع الصورة على هاتفه حتى يراكِ طوال الوقت أمامه، وهذا يعني احتلال كيانك جزء كبير من حياته.

  • التواجد بجانبك في كل مكان

يرغب الرجل العاشق في التواجد بجانب المرأة التي يحبها في كل الأماكن، وكلما أمكن ذلك. وكذلك يرغب في راحتها وشعورها بالاطمئنان معه، ويغتنم الفُرص للحدث معها، وربما الإمساك بيدها.

تخجل المرأة عن الإفصاح بحبها للرجل، لكن نظرات عينيها تفضحها (Getty)
 
  • الأفعال لا الأقوال

الرجل يعلم جيدًا أنه ليس بصدد قول كلمة "أحبك" في البداية، بل يرغب بالتعبير عن حبه من خلال الأفعال لا الأقوال، مثل شراء الأطعمة التي تحبها المرأة، ومشاهدة الأفلام الرومانسية، ومتابعة الرياضات والهوايات التي تحبها، والحديث عنها أمامها.

  • ارتداء ملابس أهدتها إليه

الكثر من الرجال لا يهتموا بمظهرهم، ولكن في علم النفس للحب علامة واضحة جدًا: عن طريق ارتداء الملابس التي أهديتيها له أو اخترتيها له. وفي العموم الرجل لا يحب أن يفرض أحد ذوقه عليه إلا من المرأة التي يحبها بصدق.

  • نظرات العينين

من علامات الحب الصامت تواجد الرجل في الأماكن التي تحبها حبيبته أو تعتاد على ارتيادها، ليكون دائمًا إلى جانبها

العين من الحواس التي تفضح ما يدور بداخل الرجل، لذلك يُمكن للمرأة أن تتعرف على حب الرجل من خلال عينيه، حيث تُعتبر لغة العشق الخاصة، فالرجل العاشق يُحدق في عين المرأة التي يُحبها دون أن ينطق كلمة أحبك.