02-يوليو-2017

من الأفضل شراء الشواحن من الوكالات الخاصة المعتمدة لآبل (يوتيوب)

تعتبر جوالات الأيفون بصورة عامة من أكفأ الجوالات وأكثرها جودة، حيث تقدم شركة آبل عادةً جوالاتها بمواصفات عالية الدقة وتقنيات مميزة وهذا هو السبب الرئيسي في ارتفاع أسعارها.

لكن هذا النوع من الجوالات يحتاج لعناية خاصة وطرق استخدام معينة، فلا يمكنك الاستهتار وشحن الأيفون بشاحن مقلد لأن ذلك سيؤثر على بطارية جوالك وعندها ستكون مضطرًا لدفع مبالغ طائلة لتصليحه.

تتميز العديد من جوالات الأيفون الحديثة وخصوصًا بعد الجيل السابع بعدم دعمها للشواحن والاكسسوارات المقلدة

لذلك عليك دائمًا اعتماد شاحن الأيفون الأصلي والمقدم من شركة آبل، ونحن هنا سنقدم لك شرحًا عن شواحن الأيفون وكيفية معرفة الشاحن الأصلي من المقلد.

ما هو افضل شاحن للأيفون؟

أولًا: الأيفون لا يقبل الشواحن المقلدة
تتميز العديد من جوالات الأيفون الحديثة وخصوصًا بعد الجيل السابع بعدم دعمها للشواحن والاكسسوارات المقلدة، فمعظم الأيفون لا تشحن على شواحن غير أصلية وهذا بحد ذاته أمر جيد ويساعدك في المحافظة على بطارية الأيفون.

إلا أن بعض الأيفون لا تدعم هذه الخاصية وبالتالي عليك اعتماد طريقة فعالة في معرفة الشاحن الأصلي من المقلد.

ثانيًا: كيف نستطيع التمييز بين الشاحن الأصلي والمقلد
يمكنك التفريق بين الشاحن الأصلي والمقلد عن طريق الكتابة على ظهر الشاحن، حيث تحاول الشركات التي تقوم بإنتاج اكسسوارات مقلدة على تقليد كافة التفاصيل لتظهر هذه الاكسسوارات ومن ضمنها الشواحن وكأنها أصلية من النظرة الأولى.

وهذا قد يسبب حيرة للعديد من المستخدمين لكن عند تفحصك للشاحن بطريقة دقيقة ستجد بعض الفروق البسيطة والتي لا يمكنهم كتابتها بصورة مطابقة مثل:

اقرأ/ي أيضًا: أفضل أنواع سماعات البلوتوث 2017 من حيث الجودة والسعر

• بعض الكلمات ستجدها مختلفة بين الشاحن الأصلي والمقلد مثل كلمة آبل الواضحة على الشاحن الأصلي.

• وزن وتصميم الشاحن: حيث ستجد الشاحن الأصلي بوزن أكبر وذلك بسبب المواد المستخدمة والتي لا يمكن للشركات الأخرى استخدامها بسبب ارتفاع أسعارها، كما ستجد أن تصميم الشاحن الأصلي يبدو متقنًا بشكل أكبر.

• فحص رقم التسلسل للشاحن: تتميز الشواحن المقدمة من شركة آبل بوجود رقم متسلسل مكون من 12 أو 17 خانة، بالإضافة لبعض المعلومات عن بلد المنشأ بينما الشواحن المقلدة فلن تتضمن هذا الرقم أو المعلومات بصورة واضحة.

• فحص منفذ الشاحن: عادةً ما يكون لون منفذ الشاحن الأصلي الذي تقدمه شركة آبل باللون الفضي، بينما الشواحن المقلدة غالبًا يكون المنفذ باللون الأبيض أو الأسود.

تتميز الشواحن المقدمة من شركة آبل بوجود رقم متسلسل مكون من 12 أو 17 خانة، بالإضافة لبعض المعلومات عن بلد المنشأ

• علامة الشحن: وهي علامة تكون موجودة بشكل واضح وبارزة يمكن تحسسها بالإصبع في شواحن آبل الأصلية، أما الشواحن المقلدة فتكون العلامة مطبوعة طباعة.

• من الأفضل عادةً شراء الشواحن من الوكالات الخاصة والمعتمدة لدى آبل لتضمن حصولك على شاحن أصلي لا يسبب الضرر لبطارية الآيفون الخاص بك، لأنك وحدك تعلم الثمن الذي دفعته في هذا الأيفون.

اختيار الشاحن الأفضل بحسب القدرة
عند رغبتك في شراء شاحن جديد عليك الانتباه لقدرة الشاحن حيث تختلف القدرة التي يحتاجها كل أيفون عن أيفون آخر، فبعض الأيفون تحتاج شواحن بقدرة 5.0 فولت، فيما ستجد بعض الأيفون أو الآي باد تحتاج لقدرة أكبر قد تصل إلى 10 فولت وهذا يعتمد على حجم الأيفون وحجم بطاريته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أنواع لاب توب أبل وأسعارها

ما هو أفضل نوع لاب توب 2017