07-نوفمبر-2018

شعار سوبارو (Flickr)

الترا صوت- فريق التحرير 

شركة سوبارو (Subaru) هي شركة سيارات يابانية تتبع للشركة الأم المعروفة سابقًا باسم شركة فوجي للصناعات الثقيلة، وباتت معروفة الآن فقط باسم "مجموعة سوبارو" (Subaru Corporation)، وهي واحدة من بين أكبر مصنعي السيارات عالميًا. وتعرف سيارات سوبارو بمحركها المميز "بوكسر" ونظام الدفع الرباعي في جميع المركبات التي تزيد سعة محركاتها عن 1500 سي سي، كما توفر سوبارو محركات ثنائية التيربو في بعض سياراتها، مثل سيارة سوبارو إمبريزا وسيارة سوبارو ليجاسي 2019

تمتاز سيارات سوبارو بمحرك "بوكسر" ونظام القيادة بالدفع الرباعي 

تتمتع شركة سوبارو بشهرة خاصة بين السائقين الشباب، وذلك بسبب الخيارات الرياضية العديدة التي توفرها سيارات سوبارو، بسعر معقول، إضافة إلى فرادتها في توفير خيار الدفع الرباعي حتى في سيارات السيدان، ما يمنحه ذلك من قوة في الأداء وثقة للسائق أثناء القيادة حتى في الظروف الجوية الصعبة، ما جعل سياراتها تحوز أكثر من جائزة على مستوى الأمان على الطرقات في عدة دول حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية. 

هيونداي النترا 2019

 

وعلى الرغم من عدم شهرة السيارة كثيرًا في الدول العربية، إلا أن لها جمهورها بين فئات الشباب للأسباب التي ذكرناها سابقًا، إضافة إلى أنها تشتهر باحتفاظها بقيمتها السوقية حتى عند إعادة بيعها، وذلك لمتانة السيارة ووجود عشاق لها في كل مكان. ونقدم لكم فيما يلي 8 من أهم المعلومات عن شركة سوبارو اليابانية: 

1. سوبارو شركة يابانية عملاقة تصنع سيارات للسوق العالمية، وقد تأسست عام 1953 على يد كينجي كيتا، ومقرها الرئيسي في مدينة طوكيو عاصمة اليابان.

2. تعتمد سوبارو على محرك من طراز "Boxer" وتستخدمه في كافة سياراتها التي تأتي بمحرك 1.5 لتر أو أكثر، وهذا المحرك يجعل حركة السيارة أكثر سلاسة وقوة مقارنة بمحركات مثيلة من نفس السعة. 

3. يعرف عن سوبارو أنها توفر سيارات بخيار المحرك ثنائي التيربو من سياراتها العادية، ومن أشهر الأمثلة سيارة إمبريزا WRX.

4. تتبع شركة سوبارو لشركة أم وهي شركة فوجي للصناعات الثقيلة والتي باتت تعرف الآن باسم "مجموعة سوبارو"، وهي شركة تعمل بشراكة محدودة مع شركة تويوتا، حيث تملك الأخيرة حصة 16.5% من أسهم المجموعة.

5. اسم سوبارو مشتق من الكلمة اليابانية التي تعني "الأخوات السبعة"، وهي مجموعة نجوم الثريّا التي تظهر في شعار الشركة، على الرغم من أنك لا تستطيع رؤية سوى 6 نجوم في الشعار.

6. أول سيارة سوبارو تم إنتاجها كانت سيارة "سوبارو 1500"، وتم إنتاج 20 سيارة فقط منها. 

شيفروليه ترافيرس 2019

7. تصنع سوبارو كافة سيارتها بخيار نظام الدفع الرباعي، وقد تم اعتماد ذلك بشكل فعلي في سيارات الشركة منذ العام 1996.

8. كانت البداية لشركة سوبارو، كما هي الحال في شركة متسوبيشي، في صناعة الطائرات.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

سوبارو ليجاسي 2019.. دفع رباعي في سيارة سيدان 

تاريخ من ريادة الأعمال والابتكار.. 9 معلومات عن "BMW"