ما الأسباب التي دفعت رونالدو إلى مغادرة إسبانيا؟

ما الأسباب التي دفعت رونالدو إلى مغادرة إسبانيا؟

رونالدو بقميص منتخب البرتغال قبل انطلاق كأس القارات 2017 (فرانك فيفي/Getty)

تفاقمت قضية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وبعد اتهامات السلطة الاسبانية للاعب ريال مدريد بالتهرب الضريبي، خرجت تقارير تؤكد أن رونالدو لا يريد اللعب في إسبانيا وأبلغ إدارة النادي الملكي أنه يريد المغادرة.

اتهامات الاحتيال الضريبي

تم اتهام كريستيانو رونالدو بالتهرب من دفع 13 مليون باوند للضرائب الإسبانية، وذلك من قيمة حقوق الصورة التي يقوم بتهريبها إلى شركة "فيرجين بريتين أيل" خارج إسبانيا. لكن رونالدو الذي نفى هذه التهم الموجهة إليه لم يكن راضيًا بخروجها إلى الإعلام وأشارت صحيفة الماركا إلى أنه شعر بجرح كبير ولا يريد اللعب في إسبانيا مجددًا.

رونالدو يعتبر أن ريال مدريد لم يقم بحمايته بما فيه الكفاية واكتفى بإصدار بيان رسمي

ريال مدريد لم يحم ِرونالدو

من جهة نادي ريال مدريد فقد أصدر بيانًا حول القضية المرفوعة في مواجهة رونالدو، لكن اللاعب اعتبر أن الفريق لم يحمه بما فيه الكفاية وشعر بأنه تُرك وحيدًا في المواجهة. وجاء في بيان الفريق الملكي "ريال مدريد لديه كامل الثقة بلاعبه كريستيانو رونالدو، الذي نعلم أنه تصرف وفق ما تقتضيه القوانين وقام بإيفاء جميع التزاماته المالية. فمنذ وصوله إلى ريال مدريد في سنة 2009 كريستيانو أظهر بوضوح دفعه لجميع مستحقاته الضريبية. ريال مدريد مقتنع أن لاعبه، كريستيانو رونال، سيثبت براءته الكاملة، ويتمنى ريال مدريد أن تتخذ العدالة مجراها بأقصى سرعة ممكنة لتظهر البراءة بأسرع وقت ممكن".

اقرأ/ي أيضًا: رونالدو مهدد بالسجن بسبب التهرب الضريبي

رونالدو يلوم الإدارة السيئة في ريال مدريد

يعتقد كريستيانو رونالدو أن المشكلة تكمن بالإدارة السيئة في ريال مدريد والوكالة التي وضعت عقده. لا يرى رونالدو أنه قام بأي عمل خاطئ مع الوسطاء المسؤولين عن عقده. وعندما انضم إلى ريال مدريد في سنة 2009 استفاد رونالدو من القانون الإسباني المرتبط بالمغتربين والمعروف باسم "قانون بيكهام" وهو الذي يمنح الأجانب شروطًا ضريبية ملائمة لتشجيعهم على العمل في البلاد. ومع ذلك يزعم الادعاء أن رونالدو تقاضى حوالي 153 مليون يورو قبل أيام من إلغاء قانون بيكهام، إلا أن بعض هذه الأموال أظهرت أن الحقوق التي دفع ثمنها تعود إلى عمليات بيع حدثت لاحقاً وهو ما يعني أنها كانت تستوجب معدلاً أعلى.

رونالدو يريد المغادرة ومانشستر تعد الوجهة الأقرب للنجم البرتغالي

رونالدو جاهز للخروج من مدريد

رونالدو مستعد لمغادرة إسبانيا بعد ثماني سنوات له مع ريال مدريد، فهو يعيش في العاصمة مع ابنه وصديقته لكن صحيفة الماركا أكدت أنه يريد الانتقال لمكان جديد للاستقرار فيه وأشارت إلى أن مانشستر تعد وجهة ممكنة للنجم البرتغالي.

اقرأ/ي أيضًا: 4 نقاط تجعل تشيلي الأقرب للفوز بكأس القارات2017

رونالدو شعر بالخيانة

قدم كريستيانو رونالدو كل ما هو ممكن لتصحيح أي خطأ تجاه النظام الضريبي الإسباني، إلا أنه يعتقد أن هذا النظام قام بخيانته، فالنجم البرتغالي يعتبر أنه ليس اللاعب الوحيد الذي ينقل حقوق الصورة إلى الخارج في كرة القدم لكن النظام الضريبي الإسباني يُصر على ملاحقته على الرغم من التزامه القوانين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"بوفون اليوفي" ليس "دوناروما الميلان"

فيديو: بوغبا يثبت أنه أغلى لاعب في العالم أمام إنجلترا