مانشستر يونايتد الأكثر تحقيقًا للأرباح في العالم

مانشستر يونايتد الأكثر تحقيقًا للأرباح في العالم

لاعبون من الفريق الأكثر ربحية (Getty)

تمت تسمية فريق مانشستر يونايتد الفريق الأكثر تحقيقًا للأرباح في عالم كرة القدم لموسم 2014-2015، وذلك وفقًا لدراسة أجرتها مجلة "فوربس".

تمت تسمية فريق مانشستر يونايتد الفريق الأكثر تحقيقًا للأرباح في عالم كرة القدم لموسم 2014-2015، وذلك وفقًا لدراسة أجرتها مجلة "فوربس"

المجلة المتخصصة بالأعمال أطلقت دراسة تتضمن الأرقام التي حققتها الأندية الأوروبية الكبرى في الموسم الماضي، حيث وصلت أرباح مانشستر يونايتد إلى 132 مليون باوند، فيما حل ريال مدريد في المركز الثاني بأرباح بلغت 112 مليون باوند، أما المركز الثالث فكان لجار فريق يونايتد في مدينة مانشستر، السيتي، الذي وصل إلى 91 مليون باوند من الأرباح.

اقرأ/ي أيضًا: وثائق بنما..ميسي في لعبة الشركات الوهمية

الدوري الإنجليزي كان له حصة الملك بين المراكز العشرة الأولى والتي ضمت إلى جانب قطبي مدينة مانشستر كل من آرسنال وليفربول وتوتنهام هوتسبير، بينما اقتصر وجود الدوري الإسباني على برشلونة وريال مدريد والألماني على بايرن ميونخ وشالكه، أما إيطاليا فكان لها مركز واحد بين العشرة الأوائل احتله فريق يوفنتوس.

يعيش الفريق الأحمر لمدينة مانشستر حالة تجارية ممتازة. فنائب رئيس المجلس التنفيذي للنادي إد ودوورد يتعرض لكثير من الانتقادات مؤخرًا من جماهير النادي، لكن دوره كان مركزيًا في تحقيق النجاحات المالية والأرباح وتوقيع العقود مع الشركات الكبرى. فمانشستر يونايتد، وعلى الرغم من تراجع أدائهم منذ رحيل السير أليكس فيرغسون في سنة 2013، نجح الفريق بتوقيع عقد بقيمة 750 مليون باوند مع شركة أديداس في سنة 2014، ويرتبط الفريق اليوم بحوالي 70 شريك دعائي وتجاري.

اقرأ/ي أيضًا: 5 أندية تشكل عقدة مستعصية لبرشلونة

لا يمر مانشستر يونايتد بأفضل موسم له مع المدرب لويس فان غال، وفي الوقت الذي يعد النادي قريبًا من الفوز بكأس إنجلترا فهو يقاتل من أجل الحصول على مركز يؤهله إلى دوري أبطال أوروبا، لكن هذا الأمر ما زال بعيدًا جدًا عن طموحات الفريق الإنجليزي.

الاستقرار المادي الذي يمر به مانشستر يوفر له بالتأكيد العناصر اللازمة للمنافسة على أعلى مستوى، إلا أن عدم تأهل فريق يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم سيكلفهم خسائر مالية وليس أقلها العائدات من شركة أديداس والتي ستتراجع بقيمة 30%، كذلك سيواجه فريق مانشستر يونايتد خسارة بعض الرعاة الذين يقضون فترة مع النادي على المدى القصير.

في حال نجاح مانشستر يونايتد بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، سينافس على أفضل اللاعبين في العالم في سوق الانتقالات المقبلة ومع الأموال والأرباح الضخمة في البريميير ليغ، سيكون بمقدرة الشياطين الحمر استعادة توازنهم والعودة إلى سكة البطولات.

اقرأ/ي أيضًا:

2025..50 مليون لاعب كرة قدم صيني

5 دروس من مواجهة أتليتكو مدريد وبرشلونة