30-أبريل-2023
هالاند

"Getty" هالاند يقود مانشستر سيتي إلى صدارة البريميرليغ

انفرد مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على فولهام بهدفين لواحد، في لقاء واصل فيه إيرلينغ هالاند هوايته المفضّلة المتمثّلة بتحطيم الأرقام القياسية واحدًا تلو الآخر.

هالاند سجّل في البريميرليغ أكثر من أندية بحد ذاتها، أكثر من وولفرهامبتون وتشيلسي وإيفرتون ونوتنغهام وساوثهامبتون

بعد فوزه على آرسنال في الجولة السابقة، أصبحت حظوظ مانشستر سيتي في التتويج بلقب البريميرليغ بين أقدام لاعبيه، ما عليه سوى الانتصار ببقية مبارياته، سيما وأنه لعب مباريات أقل من منافسه آرسنال.

هالاند

خصم مانشستر سيتي مساء الأحد كان نادي فولهام، هذا الفريق العنيد الذي حرم أندية كبار من نيل النقاط كاملة، أمثال تشيلسي وليفربول، ولأن الخطأ ممنوع على كتيبة غوارديولا، كان على السيتي تحقيق الفوز، فنتيجة غير ذلك قد تحرمه من التتويج بلقب البريميرليغ الثالث تواليًا.

مانشستر سيتي كان الأفضل في اللقاء الذي جرى في ملعب فولهام، ونجح في تسجيل هدف مبكّر، من ركلة جزاء نفّذها بنجاح الهدّاف إيرلينغ هالاند بالدقيقة الثالثة، لكنّ أصحاب الأرض عدّلوا النتيجة بالدقيقة 15 عبر كارلوس فينيسيوس، ومن ثمّ عاد زميل هالاند الأرجنتيني جوليان ألفاريز وأضاف الهدف الثاني بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 36، ومن بعد ذلك لم ينجح أي فريق في هزّ شباك الآخر.

هالاند

بهذا الفوز اعتلى مانشستر سيتي صدارة البريميرليغ، بفارق نقطة واحدة عن آرسنال، مع توفر مباراة زائدة للسيتي، فيما دخل إيرلينغ هالاند التاريخ، فبتسجيله الهدف في شباك فولهام، بات في رصيده 34 هدفًا، مع تبقّي 6 مباريات على ختام المنافسات، ليشارك آلان شيرار وآندي كول صاحبي الرقم القياسي الصامد منذ القرن الماضي.

هالاند

كذلك أصبح إيرلينغ هالاند في رصيده 50 هدفًا مع السيتي هذا الموسم بكلّ المسابقات، وهو أوّل لاعب في الدوري الإنجليزي يفعل ذلك منذ عام 1931، وهو يتفوّق على أقرب لاعب يلاحقه من هذه الناحية في الموسم الحالي بفارق 21 هدفًا، كما يعتبر رصيد هالاند في الدوري الإنجليزي يفوق ما فعلته أندية بحد ذاتها، هالاند سجّل في الدوري الإنجليزي 34 هدفًا، أكثر من تشيلسي 30، ووولفرهامبتون 29 ونوتنغهام فورست 30 وساوثهامبتون 28وإيفرتون 25.