06-مايو-2023
محمد صلاح

"Getty" محمد صلاح يسجّل هدف الفوز لليفربول

عزّز مانشستر سيتي صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على ضيفه ليدز يونايتد بهدفين لواحد، في لقاء تقاسم نجوميّته الألماني إلكاي غوندوغان والجزائري رياض محرز، كما واصل ليفربول قتاله من أجل حلم المشاركة في دوري أبطال أوروبا، بعدما قاده محمد صلاح إلى فوز صعب على ضيفه برينتفورد بهدف وحيد سجّله النجم المصري.

ساهم رياض محرز بتعزيز السيتي لصدارته، وقاد محمد صلاح ليفربول لانتصار حافظ به على أحلامه الأوروبية

لم يوقف أي فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي طيلة الجولات التسع الماضية، السيتيزينس تخطّوا خصومهم واحدًا تلو الآخر، كبيرهم وصغيرهم، فارتقوا لصدارة الدوري الإنجليزي، بفارق نقطة عن آرسنال، مع توافر مباراة زائدة لصالحهم.

مانشستر سيتي

لكنّ منافسهم ليدز يونايتد يقاتل بشراسة على أي نقطة ممكنة، هو يقبع في مركز خطر قريب جدًا من الهبوط للدرجة الأولى، ومن أجل ذلك استقدم الفريق المدرّب المخضرم سام ألاردايس، والذي كان من سوء حظّه أن أوّل اختباراته كان على ملعب الاتحاد، أمام مانشستر سيتي الطامح لانتصاره العاشر تواليًا،ورغم كلّ ذلك صرّح ألاردايس صاحب الـ68 عامًا أن كبره في السنّ لا يؤدي لفقره للأفكار الحديثة، وتجرّأ على القول أنّه لا يقلّ شأنًا عن يورغن كلوب وميكيل أرتيتا وبيب غوارديولا.

مانشستر سيتي

المباراة تسيّدها مانشستر سيتي من البداية، لكنّ نجمه إيرلينغ هالاند أضاع الكثير من الفرص السانحة للتسجيل، في وقت استسلم به ليدز لهجمات أصحاب الأرض، واكتفى بالدفاع عن مرماه، لتأتي الحلول من النجم الجزائري رياض محرز.

رياض محرز ساهم بتسجيل الهدفين الأوّل والثاني لفريقه، بعدما أرسل تمريرة حاسمة للألماني غوندوغان، أودعها لاعب الوسط في الشباك بالدقيقة 19، ثمان دقائق بعد ذلك ويكرر النجم الجزائري فعلته، أرسل تمريرة مطابقة لتلك التي أتى منها الهدف الأوّل، ليكملها اللاعب نفسه في الشباك.

مانشستر سيتي

اقترب النجم الألماني غوندوغان من تسجيل الهاتريك الأوّل في مسيرته، لكنّه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 83، ليعاقبه ليدز بعد ذلك بتسجيله هدف تقليص الفارق عبر رودريغو، هدفٌ لم يمنع مانشستر سيتي من تسجيل انتصارهم العاشر تواليًا بالمسابقة، والابتعاد عن آرسنال بفارق أربع نقاط، قبل أربع جولات من ختام البريميرليغ.

محمد صلاح

على الجانب الآخر، حقّق ليفربول فوزًا صعبًا على ضيفه برينتفورد، بهدف وحيد سجّله المصري محمد صلاح في الدقيقة 13، مستغلًا عرضيّة زميله فان دايك، هدفٌ دافع عنه الريدز جيّدًا، ليكسبوا النقاط الثلاث، ويقتربوا من مانشستر يونايتد الرابع بفارق نقطة وحيدة، مع توفّر مباراتين زائدتين للشياطين الحمر.