مانشستر سيتي تحت نار الإيقاف في سوق الانتقالات بسبب مبابي

مانشستر سيتي تحت نار الإيقاف في سوق الانتقالات بسبب مبابي

مبابي في مباراة ودية بين موناكو وستوك سيتي (فابريس كوفريني / Getty)

تواجه أربعة أندية أوروبية تحقيقات مفصلية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وذلك بعد أن قام نادي موناكو بتوجيه اتهام واضح بتواصل "أندية أوروبية كبرى" مع مهاجم الفريق الشاب كيليان مبابي من دون الحصول على إذن النادي.

موناكو هدد أربعة أندية أوروبية باللجوء إلى الفيفا بسبب تواصلها مع مبابي

مانشستر سيتي وريال مدريد وباريس سان جيرمان وآرسنال هي الأندية التي ارتبط اسمها مؤخراً باللاعب الفرنسي الشاب، إلا أن النادي الأكثر وجوداً في الواجهة هو مانشستر سيتي الذي رفض التعليق على البيان الصادر عن موناكو حتى الآن ويعتبر الريق الأزرق لمدينة مانشستر أنه لم يقم باختراق القانون ومقتنع بالحفاظ على العلاقة الجيدة مع موناكو في سوق الانتقالات.

اقرأ/ي أيضًا: موراتا بـ 70 مليون يورو.. انتصار ريال مدريد

مانشستر سيتي كان قد أتم انتقال برناردو سيلفا من الفريق الفرنسي هذا الصيف، لكنه واجه رفضاً لعرض قدمه بقيمة 44.5 مليون باوند للحصول على خدمات الظهير الأيسر بنجامين ميندي، حيث أصر الفريق الفرنسي أنه يريد الحصول على 50 مليون باوند. ويبدو أن ما حدث مع مبابي عقّد إمكانية انتقال ميندي إلى صفوف السيتي وهو ما جعل تشيلسي يدخل على خط الصفقة بعد عدم توصله إلى اتفاق مع يوفنتوس حول أليكس ساندرو.

لم يستلم الفيفا حتى الآن أي اعتراض رسمي من موناكو، لكن بطل فرنسا أصدر بياناً واضحاً قال فيه "سيأخذ النادي في عين الاعتبار إنهاء الحالة غير المقبولة والتوجه إلى الفيفا لاتخاذ إجراءات صارمة ضد الأندية المخالفة"، وتضمن بيان موناكو أيضاً " لاحظنا أن "أندية أوروبية كبرى" قامت بالتواصل مع كيليان مبابي (ومحيطه) من دون أخذ أي إذن، ويريد النادي تذكير هذه الأندية بأن مثل هذه الخطوة يعد خرقاً لقوانين الاتحاد الفرنسي والفيفا".

سيواجه أي من الأندية الأربعة عقوبة الإيقاف في سوق الانتقالات وذلك في حال إثبات أنها تواصلت مع مبابي، وقد واجه برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد عقوبة الإيقاف في سوق الانتقالات سابقاً بعد أن قاموا بإتمام صفقات مع لاعبين تحت 18 سنة، كذلك فإن مانشستر سيتي تعرض للحرمان من التعاقد مع لاعبين من الأكاديميات الإنجليزية لسنتين وذلك لمحاولة تواصله مع لاعبين صغار أحدهم ما زال في عمر الـ 11 سنة.

مانشستر سيتي ممنوع من التعاقد مع لاعبي الأكاديميات في إنجلترا لمدة سنتين

وتعد حالة فريق بيب غوارديولا الأكثر تعقيداً في قضية مشابهة حيث يواجه الفريق في محكمة التحكيم الرياضية نادي فيليز سارسفيلد الأرجنتيني هذا الشهر بعد تواصل السيتي مع لاعبه بنجامين غاري بطريقة غير قانونية وهو ما سيوقف السيتي عن التعاقد مع لاعبين في فترتي انتقالات إذا ما أُثبت أن الفريق مُذنب.

اقرأ/ي أيضًا: نيمار نحو باريس سان جيرمان.. الخروج من عباءة ميسي

ستكون الأندية الأوروبية الأربعة تحت تهديد نادي موناكو في الفترة المقبلة، إلا أن العيون باتت متجهة إلى مانشستر سيتي المُتهم بخرق القوانين من كل حدب وصوب وهو ما قد يجعله عرضة لقرارات قاسية من الفيفا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو: أول هدف لروميلو لوكاكو مع مانشستر يونايتد

5 لاعبين سرقهم تشيلسي من مانشستر يونايتد