07-مارس-2017

يوناي إيمري في مباراة باريس سان جيرمان بمواجهة نانسي (فرانك فيفي /Getty)

تشهد المطارات الفرنسية إضرابًا كبيرًا من وحدات أجهزة تحكم الطيران يمتد حتى يوم الجمعة وهو ما أدى إلى إلغاء المئات من الرحلات القادمة والمغادرة إلى الأراضي الفرنسية، ويهدد رحلة فريق باريس سان جيرمان إلى كتالونيا لمواجهة برشلونة في الكامب نو وذلك في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا الذي يقام الأربعاء.

تحكم المادة 27 لليويفا بتخسير الفريق الغائب المباراة وتغريمه 350 ألف يورو

يُنتظر أن يسافر باريس سان جيرمان يوم الثلاثاء وذلك قبل يوم واحد من المواجهة، وفي الوقت الذي من المتوقع أن يجد الفريق الفرنسي طريقًا للوصول إلى كتالونيا، لكن السؤال الذي طُرح كثيراً: ما الذي يحدث لو لم يحضر باريس سان جيرمان في الكامب نو؟

إقرأ/ي أيضاً: سانشيز يدقّ مسماراً في نعش فينغر وأرسنال

في البداية يجب على الفريق الضيف أن يكون حاضرًا إلى المباراة ليقوم بتغطية جميع المؤتمرات الصحفية الملزم بها وفق المادة 25، وفي حال لم يتم ذلك لأسباب قاهرة تحتاج إلى تأجيل المباراة فإن ما يمكن أن يحدث هو أن تؤجل ليوم واحد وفق المادة 26 من قانون اليويفا. يمكن أن يكون هذا القرار الأسهل اتخاذه في حال لم ينجح الفريق بالوصول إلى البلد في الوقت المناسب.

أما في حال تغيب باريس سان جيرمان عن المباراة واعتبر لجنة التحقيق أن ذلك تم بتقاعس منه كإمكانية أن ينتقل الفريق الباريسي بالباص أو القطار، فإن المادة 27 من قانون الاتحاد الأوروبي تكون بالانتظار وتنص على "تخسير الفريق للمباراة وتغريمه بـ 350 ألف يورو، وهو ما يجب أن يمر بقرار من لجنة الأخلاق والانضباط.

واجه برشلونة مشكلة التغيب حين سافر برًا للقاء إنتر ميلان في سنة 2009/2010

تعيدنا هذه الحادثة إلى دوري أبطال أوروبا منذ سبع سنوات وتحديدًا في المباراة نصف النهائية التي جمعت برشلونة وإنتر ميلان الإيطالي في السان سيرو، وسافر حينها نجوم الفريق الكتالوني عبر البر إلى إيطاليا وهو ما أدى إلى إرهاق كبير أصاب لاعبي الفريق الكتالوني الذي خسر مباراة الذهاب أمام بطل نسخة 2009/2010 بنتيجة 3-1. ويتكرر المشهد اليوم من الجهة الأخرى، فهل يستفيد برشلونة من إرهاق يصيب لاعبي باريس سان جيرمان ليعود من الخسارة برباعية نظيفة في الذهاب أم أن الفريق الباريسي سيجد حلاً للإضراب الذي يسيطر على فرنسا؟

إقرأ/ي أيضاً:

معركة الكاف.. هل تطيح تصفية الحسابات بعيسى حياتو؟

برشلونة يقترب من خليفة مفاجئ لإنريكي