18-ديسمبر-2022
gettyimages

سكالوني خلال المؤتمر الصحفي الأخير قبل نهائي المونديال (Getty)

رفض مدرب المنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني الكشف عن خطته لمواجهة المنتخب الفرنسي في نهائي كأس العالم 2022، قائلًا "قررنا بالفعل الخطة وسنلعب في الطريقة التي نعتقد أنها تمكنا من إزعاج المنافس وتقلل من صعوبة المباراة علينا".

رفض مدرب المنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني الكشف عن خطته لمواجهة المنتخب الفرنسي في نهائي كأس العالم 2022

وأضاف "لدينا خطة لعب، ونعرف كيف نلعبها والآن علينا فقط التنفيذ، وآمل أن نلعب مباراة مماثلة لتلك التي قدمناها ضد هولندا في ربع نهائي البطولة". وتأمل سكالوني الفوز دون الحاجة إلى الوصول إلى ركلات الترجيح. وكان سكالوني قد لعب خلال مباراة هولندا في 3 لاعبين في مركز قلب الدفاع، بالإضافة إلى التركيز على خط الوسط في مباراة كرواتيا لإيقاف خطورة النجم الكرواتي لوكا مودريتش.

getty

أمّا حول خطورة النجم الفرنسي كيليان مبابي، فقد قال سكالوني: "لوقف مبابي، أنت بحاجة إلى جهد جماعي. لكن فرنسا أكثر من مجرد مبابي. نحن بحاجة إلى التركيز على تقديم مباراة جيدة بشكلٍ جماعي".

وتابع حديثه، "مباراة الأحد أكثر بكثير من مباراة ليونيل ميسي ضد مبابي، إنها مباراة الأرجنتين ضد فرنسا، إنها تتجاوز ذلك". مشيرًا إلى وجود عدة لاعبين في المنتخبين لديهم القدرة على تحديد مسار المباراة غير مبابي وميسي.

مباراة الأحد أكثر بكثير من مباراة ليونيل ميسي ضد مبابي

وعن مباراة ميسي الأخيرة في المنتخب الأرجنتيني، قال سكالوني "دعونا نأمل أنه إذا كانت مباراة ليو الأخيرة، أن يتمكن من الفوز باللقب. سيكون ذلك رائعًا والأهم هو الاستمتاع به".