31-مايو-2018

دار الحوار بين ترامب وكارداشيان حول إصلاح السجون الأمريكية (تويتر)

بشيء من السخرية، تنقل صحيفة "الغارديان" البريطانية، في هذا التقرير المترجم، خبر لقاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالممثلة الاستعراضية كيم كارداشيان، لمناقشة ما قاله ترامب إنه موضوع إصلاح السجون. ويأتي هذا اللقاء الذي غرد الرئيس حوله في تويتر، بينما تعصف حملات نقد واسعة بالبيت الأبيض.

أخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقتًا مستقطعًا من الانتقادات التي يوجهها ضد نائبه العام جيف سيشنز، وكذلك من محاولة جعل العاصفة التي أثارتها تعليقات روزان بار تدور حوله، ليعقد لقاءً مع كيم كارداشيان ويست لمناقشة نظام العدالة.

غرد ترامب عقب اللقاء ونشر صورة تجمعه مع كارداشيان داخل المكتب البيضاوي

سعى الرئيس إلى حل الأزمة النووية في لقاء قريب محتمل مع كيم جون أون، وفي مروره على كل الأشخاص المشهورين الذين يحملون اسم كيم، فقد قابل ترامب نجمة تلفزيون الواقع يوم الأربعاء في البيت الأبيض،  كيم كارداشيان، التي طالبت العفو عن أليس ماري جونسون، الجدة التي تبلغ من العمر 63 عامًا والمحكوم عليها بالسجن مدى الحياة، بتهمة الاتجار غير العنيف  بالمخدرات لأول مرة.

دار الحوار بين ترامب وكارداشيان حول إصلاح السجون الأمريكية (تويتر)

وغرد ترامب عقب اللقاء ناشرًا صورة تجمعه مع كارداشيان داخل المكتب البيضاوي. وكتب معلقًا على الصورة: "كان لقاءً عظيمًا مع  كيم كارداشيان اليوم. تحدثنا حول إصلاح نظام السجون والعقوبات".

لم يُعرف ماذا ناقش ترامب مع نجمة التلفزيون المعروفة بالضبط أثناء لقائهما، لكن كارداشيان غردت فيما بعد تشكر الرئيس وتتمنى أن يطلق سراح الجدة جونسون.

اقرأ/ي أيضًا: ترامب الواضح... ترامب الجميل

وكتبت قائلة: "أود أن أشكر الرئيس على منحي بعضًا من وقته هذا المساء. وأتمنى أن يعفو عن السيدة أليس ماري جونسون التي تقضي عقوبة المؤبد بتهمة الاتجار غير العنيف للمرة الأولى في المخدرات".  وأضافت: "نحن متفائلون بشأن مستقبل السيدة جونسون ونتمنى أن تحصل هي والكثير من الأشخاص الذين يشبهونها على فرصة ثانية في الحياة".

 وذكرت مجلة فانيتي فير أنه كان من المفترض أن تتحدث كيم  كارداشيان إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره وكبير مستشاريه جاريد كوشنر. ويعتقد أن كارداشيان كانت قد دخلت في مناقشات خاصة مع كوشنر وإيفانكا ترامب منذ عدة أشهر.

وتقضي جونسون حكمًا بالمؤبد بعد أن أدينت سنة 1997 بتهم تتعلق بالاتجار في المخدرات. ورفعت ابنة جونسون عريضة على الإنترنت تطالب بالعفو عن أمها تحمل الآن أكثر من 250000 توقيع .

وسبق أن وُجهت انتقادات لكانيه ويست زوج كيم كارداشيان بسبب دعمه للرئيس، والتقطت له صورة تظهره وهو يرتدي قبعة كتب عليها شعار "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، وهو الشعار المرتبط بحملة ترامب الانتخابية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أصدر ترامب عفوًا عن ملاكم الوزن الثقيل جاك جونسون، الذي أدين سنة 1913 بتهمة انتهاك القانون الفدرالي لحظر الدعارة عن طريق نقل امرأة عبر الحدود بين الولايات الأمريكية "لأغراض غير أخلاقية".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مصارع إلى الحلبة السياسية!

من الملام على فوز ترامب؟