04-أغسطس-2018

بدأ تصنيع أول سيارات لاند روفر عام 1948 (Land Rover)

ألترا صوت - فريق التحرير

ربما يعرف الكثيرون أن سيارة لاند روفر قد بدأت مسيرتها لتكون النسخة البريطانية من سيارات الجيب الأمريكية، وأنها قد خضعت لعملية استحواذ مؤقتة من قبل شركة "بي إم دبليو" قبل أن تنتقل ملكيتها إلى شركة فورد ثم إلى شركة هندية. لكن هنالك الكثير من المعلومات الغريبة الأخرى التي ربما لم تعرفها عن هذه السيارة، والتي سنتعرف عليها في هذه القائمة التي أعدها موقع "ThrillList" ونترجمها لكم بتصرف:

بدأ تصنيع سيارات لاند روفر منذ عام 1948، لتصبح ثاني أقدم سيارة دفع رباعي في التاريخ بعد سيارات جيب الأمريكية

1. سيارات لاند روفر أكبر من الشركة التي تتبع لها بحوالي 30 عامًا!

تم البدء بتصنيع سيارات لاند روفر منذ العام 1948، حيث أصبحت ثاني أقدم سيارة دفع رباعي في تاريخ السيارات بعد سيارات جيب الأمريكية.

اقرأ/ي أيضًا: قريبًا.. "رود روفر" أول سيارة كهربائية من لاندروفر

في ذلك الوقت، كانت السيارة تصنّع من قبل شركة روفر (Rover)، ولكن شركة لاند روفر لم تنشأ إلا عام 1978، وذلك في فترة عصيبة شهدتها صناعة السيارات في بريطانيا، شهدت الكثير من التخبط والتحولات.

سيارات لاند روفر أكبر من الشركة التي تتبع لها بـ30 عامًا!
سيارات لاند روفر أكبر من الشركة التي تتبع لها بـ30 عامًا!

2. أول لاند روفر كان مقودها في الوسط

كان نموذج أول سيارة لاند روفر يعتمد على سيارات الجيب من حقبة الحرب العالمية الثانية، ومن أجل الحفاظ على بساطة التصميم وأن تكون السيارة أشبه بالجرار الزراعي، فقد تم وضع المقود في وسط السيارة، وقد كان ذلك أيضًا للالتفاف على مسألة وضع المقود على الطرف اليمين أو اليسار من واجهة السيارة.

3. كانت سيارات لاند روفر تستخدم في الرحلات الدولية التعليمية

كانت توفر لاند روفر سياراتها للطلبة من جامعة أكسفورد وكامبردج للتنقل في رحلات طويلة بين القارات، إلى أماكن مثل سنغافورة، لأغراض التعلّم والاستكشاف!

4. مصمم نموذج سيارة "رينج روفر" من لاند روفر هو مهندس محركات نفاثة

بعد الحرب العالمية الثانية، عمل تشارلز كينغ مع شركة رولز رويس، وساعدها على تطوير أول محركات نفاثة. وما تزال الشركة حتى اليوم تقدم أفضل المحركات النفاثة في العالم.

كانت لاند روفر أول شركة تخترع الشاحنة الوحش أو "Monster Truck"
كانت لاند روفر أول شركة تخترع الشاحنة الوحش أو "Monster Truck"

5. لاند روفر سبقت كافة الشركات الأخرى بتصنيع "الشاحنة الوحش"

سبقت لاند روفر بقية الشركات في اختراع "الشاحنة الوحش" أو "Monster Truck"، وذلك بثلاثين عامًا قبل أي شركة أخرى. كانت هذه السيارة مخصصة للقيادة على الطرقات الوعرة والوحل.

6. كان أول تصميم لسيارة رينج روفر في الخمسينات لكن أنتجت أول سيارة عام 1970

كان اسم السيارة المقترح في البداية هو "رود روفر"، ولكن تم اعتماد اسم "رينج روفر"، وهو الاسم المعتمد لهذه السيارة حتى اليوم.

7. عرضت سيارة "رينج روفر" في معرض اللوفر في باريس لبراعة تصميمها!

نعم صحيح! عرضت أول سيارة تم تصنيعها من رينج روفر في متحف اللوفر للفنون، لأنها اعتبرت قطعة فنية للتصميم الصناعي. وقد عرضت في المتحف في سنة تصنيعها الأولى، أي عام 1970، وقد كانت بذلك أول سيارة تعرض في اللوفر.

عرضت أول سيارة رينج روفر في متحف اللوفر في باريس لبراعة تصميمها
عرضت أول سيارة رينج روفر في متحف اللوفر في باريس لبراعة تصميمها

8. فازت سيارة رينج روفر بأول دورة من سباق داكار

فاز الفريق الفرنسي الذي استخدام سيارة رينج روفر في هذا السباق الأسطوري، الذي ينطلق من باريس وصولًا إلى داكار، عاصمة السنغال، وذلك عام 1978.

عرضت أول سيارة رينج روفر في متحف اللوفر للفنون بفرنسا، لأنها اعتبرت قطعة فنية للتصميم الصناعي!

9. لم تكن رينج روفر دومًا تابعة لشركة واحدة!

اشترت شركة بي أم دبليو مجموعة روفر عام 1994، وحين فعلوا ذلك قاموا بفصل لاند روفر عن الروفر، ثم قامت بي أم دبليو ببيع لاند روفر لشركة فورد الأمريكية عام 2000. وبقيت الشركتام مختلفتين حتى اشترت فورد رينج روفر عام 2006. والشركتان الآن تابعتان لشركة واحدة، وهي شركة جاغوار لاند روفر، التابعة لشركة تاتا موتورز الهندية، وهي الشركة التي تصنّع كذلك أرخص سيارة في العالم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

15 حقيقة مذهلة عن شركة مرسيدس بنز

6 حقائق مثيرة عن شركة فولفو السويدية للسيارات

تعرف على 9 معلومات "مذهلة" عن سيارات تيسلا الكهربائية

ماذا تعرف عن فولكسفاغن بيتل؟.. 7 حقائق عن السيارة "الخنفساء"