09-مايو-2018

ليوناردو دي كابريو

أجرى موقع "The Talks" حوارًا مع الممثل ليوناردو دي كابريو، صاحب الأدوار الشهيرة في أفلام مثل "تايتانيك" و"غاتسبي العظيم" و"ذئب وول ستريت" وسواها، وهنا ننقل إليكم الحوار مترجمًا، حيث يرى دي كابريو أنه لم يحقق أحلامه وحسب، بل تجازوها.


  • دي كابريو، ألن يكون لطيفًا القيام بكوميديا رومانسية سيئة من حين لآخر؟

إنني مستعد للقيام بكوميديا رومانسية، لكنني لن أفعل شيئًا لمجرد عمل نوع معين، أو لأن الوقت أو المكان مناسب للقيام بنوع مختلف من الأفلام. أعتقد أن هذا سيكون خطأً فادحًا. ففي نهاية المطاف، أقرأ نصًا وأقول "يا للعجب، إنني ارتبطت بهذا عاطفيًا". لا أفكر أبدًا في الموضوع، ماذا سيكون للثقافة الشعبية، ما الذي يعنيه تاريخيًا - ففي النهاية تمر كل هذه الأشياء ويخرج هذا الفيلم إما جيد أو لا. هذه هي الطريقة الوحيدة التي أعرف بها كيفية اختيار الأفلام، وإلا فأنا لا علاقة لي به.

 ليوناردو دي كابريو: صناعة الأفلام هي أداة المخرج. هؤلاء هم الأشخاص الذين يشكلون الفيلم في نهاية المطاف

  • ما مدى أهمية تحدي نفسك أكثر مع كل فيلم تقوم به؟

يعتمد هذا حقًا على الدور. دائمًا ما يكون هذا البحث الكبير في المجال للعثور على مادة جيدة. كلما كانت هناك مادة جيدة، فالجميع ينقض عليها، وتكون بمثابة عراك على الطعام للحصول على هذا العمل. هذا ما يسبب استغراق الكثير من الأشياء لسنوات وسنوات لتتطور، لأنها تُعرض جميعها على الشاشة. إذا كانت هناك ثغرات في بنية القصة، وإذا لم تكن رواية جذابة ومثيرة للمشاعر، تُعرض على الشاشة ويفشل الفيلم.

اقرأ/ي أيضًا: خافيير بارديم: للشر جاذبيته

  • يبدو أنك تربح معركة الطعام بالنظر إلى المواد التي تحصل عليها.

يرتبط الأمر برمته بتوجيه المخرج. علي القول أنه مهما كانت القرارات التي اتخذتها، أعتقد فعلًا أن صناعة الأفلام هي أداة المخرج. هؤلاء هم الأشخاص الذين يشكلون الفيلم في نهاية المطاف، ويمكن للمخرج أن يأخذ مواد رائعة ويحولها إلى قمامة، إذا لم يكن قادرًا على صناعة فيلم جيد. ولهذا السبب اخترت العمل مع المخرجين الذين أشعر أنهم يستطيعون نقل أنفسهم إلى عقل الجمهور.

  • لقد عملت مع سبيلبرغ، ونولان، وإيستوود، ومينديز، وبويل، وكاميرون، ناهيك عن أنك منتظم مع سكورسيزي. هل بقي هناك أي شخص في قائمتك؟

يوجد الكثير من المخرجين ما زلت أحب العمل معهم. بول توماس أندرسون هو شخص أحب العمل معه. وأعتقد أن أليخاندرو غونزاليز إيناريتو موهوب للغاية. وآنغ لي موهوب جدًا أيضًا. ما أعنيه هو أن هناك الكثير من الناس. هناك العديد من المخرجين العظماء.

  • إلى أي مدى تسيطر صناعة الأفلام والتفكير فيه على حياتك؟

الكثير منها، وهذا أمر مؤكد. (يضحك) لا أستطيع القول أن ذلك ليس من أكثر الأشياء المهيمنة في الوقت الحالي. حسنًا، الحقيقة أنني أردت دائمًا أن أكون ممثلًا، كان هذا حلمي دائمًا، والآن هو الوقت الذي يمكنني فيه حقًا اختيار أدواري الخاصة.

  • لقد تمكنت من فعل ذلك لفترة من الوقت...

نعم، لكنني أعرف الكثير من الممثلين الذين نشأت معهم في هذه الصناعة - الذين نشأوا في لوس أنجلوس - لا يفعلون ذلك. أتخيل نفسي بعد ثلاثين عامًا من الآن متسائلًا "لماذا لم تستفد من كل الفرص التي كانت لديك؟ انظر إلى جميع الأشخاص الذين كان يمكنك العمل معهم، والأدوار التي كان من الممكن القيام بها. افعل ذلك". وهذا ما أفكر به.

  • هل تضع أشياء أخرى جانبًا؟

كلا، لا أفعل ذلك. إما أنها تناسبني بطريقة طبيعية أو لا. لا أريد أبدًا أن أفرض أي شيء لكنني أعلم أنه في النهاية هذا ما أحب القيام به، وهذه أشياء أخرى سوف تجد طريقها لتحدث.

  • ألذلك كنت موقنًا دائمًا أن التمثيل هو ما تريد القيام به؟

أنا حقا لا أتذكر. ولكني أذكر أنني أحببت تقليد أصدقاء أمي. كنت أقوم ببعض العروض اقلدهم فيها، وأسخر منهم، جاعلًا أمي تضحك وكذلك أجدادي.

  • تبدو أكثر هدوءًا الآن

لكنني شخص مفعم بالحيوية نوعًا ما. أبدو الآن أكثر هدوءًا ، لكن كان يجب أن تراني عندما كنت أصغر سنًا. يا للعجب! كان من الصعب جدًا التواجد في الأرجاء، خاصةً قبل أن أصبح مراهقًا. لا أعرف كيف تعاملت معي والدتي. كنت أهرب وأقوم ببعض الأفعال باستمرار. الآن أنا أكثر هدوءًا، لكن لا يزال لدي الكثير من الطاقة.

 ليوناردو دي كابريو: أكن لأفكر أبدًا بأنني سأحصل على دور صغير في فيلم لمارتن سكورسيزي

  • هل فكرت يومًا أنك سوف تفقد هذه الطاقة وتجرب شيء آخر تمامًا؟

ربما في يوم ما. ولكنني أحب التمثيل، أحب صناعة الأفلام. تلك الذكريات التي نكتسبها في فترة شبابنا هي ما تشكلنا، وكانت تلك ذكرياتي الأولى: الرغبة في أن أكون ممثلًا، مما دفع والديّ لأخذي لتجارب الأداء. لم أكن أعرف حتى أنك قد تحصل على أموال مقابل ذلك، ولكني أردت فعل ذلك. عندما اكتشفت أنه بإمكانك الحصول على المال مقابل ذلك، قلت: "حسنا، هذا ما أريد فعله حقًا". سأحقق ذلك، لذا لن أفعل أي شيء، في الوقت الحالي، لتغيير ذلك.

اقرأ/ي أيضًا: ليلي جيمس: يجب أن يُمثَّل الناس بالتساوي في السينما والتلفزيون

  • هل تشعر بالدهشة عندما تفكر في كيفية تحقيق حلم طفولتك؟

في بعض الأحيان، اضطر إلى النظر إلى الوراء وأقول "يا للعجب، ما حدث لي كان رائعًا. لقد تمكنت من تحقيق الكثير من هذه الأحلام التي كنت أحلم بها عندما كنت صغيرًا جدًا". لم أكن لأفكر أبدًا بأنني سأحصل على دور صغير في فيلم لمارتن سكورسيزي، بينما قدمت أربعة أفلام حتى الآن، إنه أمر رائع بالفعل. يجب أن أقول إنه شعور رائع. ولكنه في نفس الوقت أصبح نوعًا من الإدمان! لذا نعم، لقد تجاوزت أحلامي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أندرو غارفيلد: أبي أفضل أصدقائي

هانز زيمر: في عالم الأحلام دائمًا