13-ديسمبر-2022
ميسي ومودريتش

ميسي ولوكا (Getty)

ما زال أمل ليونيل ميسي والأرجنتين في الفوز بكأس العالم قائمًا وعلى أشدّه، لكن سيتعين عليهم الليلة تجاوز منتخب كرواتيا الصلب، المسنود بالموهبة البارزة والقيادة الملهمة من لوكا مودريتش، في مباراة نصف النهائي مساء اليوم الثلاثاء على استاد مدينة لوسيل في قطر. 

عادل ليونيل ميسي رقم غابرييل عمر باتيستوتا كأكثر لاعب أرجنتيني سجل في نهائيات كأس العالم

فبعد صدمة خسارة مباراتها الافتتاحية في قطر أمام السعودية، وصلت الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي بفوز مرهق بركلات الترجيح على هولندا في نهاية ربع نهائي مثير يوم الجمعة الماضية. 

وقد كان منتخب التانغو متقدمًا بنتيجة 2-0، بفضل تمريرة رائعة من ميسي، وركلة جزاء وضعها بقدمه السحرية، قبل أن يتلقوا هدفين متتاليين في وقت قاتل من المباراة، ليصلوا مع نجوم هولندا إلى ركلات الترجيح التي فصلت بينهم، ومنحتهم بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي لمواجهة كرواتيا، ليظل الأمل مشتعلًا لدى ميسي ورفاقه بأن هذا العام قد يكون عامًا أرجنتينيًا بامتياز. 

حارس المرمى الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز يقول: لدينا الجرأة والشغف والجسارة، ونحن نفعل ذلك من أجل 45 مليون أرجنتيني". أما ليونيل ميسي، الذي حاز مرّة على لقب "الفتى الذهبي"، ويبلغ الآن من العمر 35 عامًا، فيعلم بأن هذه هي آخر فرصة له للظفر بكأس العالم، بعد ثماني سنوات من هزيمة الأرجنتين في النهائي أمام ألمانيا في ريو دي جانيرو. 

فميسي مصمم على اغتنام هذه الفرصة، وقد سجل بالفعل أول هدفين له في الأدوار الإقصائية، حيث سجل أمام أستراليا في دور الـ16 قبل أن يسجل ركلة جزاء ضد هولندا. وفي حال ظفر ميسي مع فريقه بلقب كأس العالم، فإن ذلك سيكون ختامًا مثيرًا لقصّة أحد أعظم لاعبي كرة القدم في العالم على الإطلاق. 

إلا أن هذا الحلم العتيد يصطدم بحائط صلد لمنتخب يتكئ على جعبة من الإنجازات الكروية المعروفة بفضل تشكيلة من النجوم الطموحين وأصحاب الخبرة، وفي مقدمتهم لوكا مودريتش، الذي سيدخل المباراة بذهنيّة الخبير الذي يعرف تفاصيل الأرجنتينيين وخباياهم. 

فتاريخ مودريتش مع الأرجنتين يعود إلى عام 2006 عندما ظهر لأول مرة مع منتخب كرواتيا وهو في العشرين من عمره في مباراة ودية بين الفريقين. وقد سجل ميسي في تلك المباراة لكن كرواتيا فازت بنتيجة 3-2. وعليه فلا يبدو أن فريق زلاتكو داليتش بصدد الخشية من الأرجنتين أو صاحب القميص رقم 10 عندما يلتقي الفريقان مرة أخرى على ملعب لوسيل الليلة. 

ففي رده على سؤال حول كيفية التعامل مع ميسي، رد مهاجم كرواتيا برونو بيتكوفيتش بالقول: "ليس لدينا خطة محددة، والأرجنتين ليست ميسي فقط".