ليكزس LS 460.. أفضل سيارة يمكن شراؤها مستعملة

ليكزس LS 460.. أفضل سيارة يمكن شراؤها مستعملة

ليكزس LS 460 موديل 2012 (يوتيوب)

الترا صوت - فريق الترجمة

هناك العديد من السيارات المستعملة التي يمكن العثور عليها في معارض السيارات ولدى البائعين وعبر الأسواق الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي، ولكن قد يكون تحديد أفضل سيارة مستعملة لاحتياجاتك قرارًا صعبًا، نظرًا لتعدد الخيارات الموجودة في الأسواق، إضافة إلى المخاوف التقليدية المتعلقة بالسيارات المستعملة.

نظرًا للتقييمات العالية التي تحوز عليها سيارات ليكزس، فإن السيارة المستعملة من ليكزس ستفي بالغرض، ولن تخذلك على أية حال

تعد سيارات ليكزس من أفضل السيارات وأكثرها شهرة في السوق العالمية، فهي سيارات فخمة وقوية وعملية، ولكنها في نفس الوقت ليس رخيصة الثمن.

اقرأ/ي أيضًا: ليكزس "إن إكس" الجديدة.. عالم مصغّر من الفخامة

لكن نظرًا للتقييمات العالية التي تحوز عليها سيارات ليكزس، فإن السيارة المستعملة من ليكزس ستفي بالغرض، ولن تخذلك على أية حال، حتى لو كانت من المشتري الثاني أو حتى الثالث.

لكن ما هي أفضل سيارات ليكزس تحديدًا التي يمكن شراؤها مستعملة؟ هذا ما سنكتشفه فيما يلي نقلًا بتصرف عن موقع "Car Buzz".

ما هي أفضل سيارة ليكزس مستعملة؟

تعتبر سيارة ليكزس LS 460 واحدة من أكثر سيارات ليكزس متانة وشهرة، وهي في الجيل الرابع حاليًا، والذي بدأ من العام 2006 واستمر حتى 2017.

Lexus LS 460 2009

تم إنتاج السيارة بمحرك من ثماني إسطوانات، ثم عدل إلى محرك ثنائي التيربو من ست إسطوانات. وعلى الرغم من أن هذه السيارة ظلت في الأسواق حتى العام 2017، إلا أن الموديلات الأكثر كفاءة منها هي تلك التي بين 2007 و2012.

الأداء

جميع موديلات سيارة ليكزس LS 460 تأتي بمحرك بسعة 4.6 لترات بقوة 380 حصانًا وعزم دوران 367 رطل/قدم، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وهو أول ناقل حركة من هذا النوع في سيارات ليكزس. وتسارع السيارة من صفر إلى 96.5 كم/ساعة، هو 5.7 ثانية.

كما طرحت ليكزس موديلًا آخر من السيارة يدعى LS600h، وهي سيارة هايبرد، تجمع بين محرك بسعة خمس لترات وثماني إسطوانات مع نظام هايبرد ينتج قوة تصل مجموعها إلى 439 حصانًا.

 لكن هذه السيارة، أي ليكزس LS600h أغلى من الموديلات الأخرى من ليكزس LS 460، وليس هنالك فرق كبير بين السيارتين على مستوى التوفير بالوقود.

التصميم الداخلي

لن تجد في سيارة ليكزس LS 460 شاشات لمس كبيرة كتلك الموجودة في السيارات الفخمة الحديثة، فهذه السيارة تلتزم بتصميم بسيط وهادئ من الداخل، مع شاشة لمس متوسطة يتم التحكم بها بسهولة لتعديل حرارة الغرفة واستخدام نظام الملاحة ونظام المعلومات والترفيه.

بعض السيارات الحديثة تشتمل على الكثير من الإضافات التي قد تسبب التشتيت للسائق وتثقل حواسه أثناء القيادة، لكن في هذا النوع من السيارات الفخمة شبه الكلاسيكية من ليكزس لن تشعر بذلك.

Lexus LS 460 2009

المواد المستخدمة داخل السيارة فخمة ومتينة وتوحي بالفخامة، مقارنة بسيارات تويوتا العادية، وستجد أنها تصمد بشكل أفضل رغم الاستخدام مع الزمن.

تعتبر سيارة LS 460 أحد أكثر سيارات ليكزس متانة وشهرة وهي في الجيل الرابع حاليًا والذي بدأ من العام 2006 واستمر حتى 2017

من الناحية العملية، مقاعد السيارة مريحة للغاية، وهنالك مساحة واسعة للقدمين والرأس في المقاعد الخلفية، ما يجعلها سيارة تنفيذية فخمة بامتياز، ومناسبة للرحلات القصيرة والطويلة، مع هدوء داخل الغرفة أثناء القيادة. أما صندوق السيارة فهو واسع أيضًا وتبلغ مساحته 18 قدم مكعب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إي إس 2019.. تحديثات ليكزس على أفخم سياراتها

سيارة تويوتا 86 لعام 2019.. سيارة للمتعة فقط!

هل ينصح بشراء فولكسفاغن جيتا 2019 الجديدة كليًا؟

3 خطوات أساسية عليك اتباعها عند شراء سيّارة جديدة