ليكزس إي إس موديل 2020.. استكمال مشروع الجودة والفخامة

ليكزس إي إس موديل 2020.. استكمال مشروع الجودة والفخامة

ليكزس إي إس موديل 2020 (Lexus)

الترا صوت - فريق الترجمة

ليكزس إي إس هي سيارة سيدان فخمة متوسطة الحجم، من شركة ليكزس اليابانية بدأ إنتاجها منذ العام 1989، وهي حاليًا في جيلها السابع الذي أطلقته الشركة في العام 2019.

ما تقدمه ليكزس إي إس مقارنة بسعرها، يجعلها واحدة من أكثر سيارات السيدان الفخمة، نجاحًا في أسواق السيارات العالمية

كانت الأجيال الأولى من السيارة يتم تصنيعها على منصة سيارة تويوتا كامري، ثم تم الاعتماد في الأجيال اللاحقة على منصة تويوتا أفالون ابتداءً من الجيل السادس.

اقرأ/ي أيضًا: إي إس 2019.. تحديثات ليكزس على أفخم سياراتها

وتعد سيارة ليكزس إي إس ثاني سيارات شركة ليكزس التي طرحتها في الأسواق العالمية، إلى جانب سيارة ليكزس إل إس 400.

هنا سنتعرف على الجديد في سيارة ليكزس إي إس موديل 2020، بمراجعة منقولة بتصرف عن موقع "Edmunds" الأمريكي لمراجعات السيارات.

ما الجديد في ليكزس إي إس 2020؟

لم يتغير الكثير في ليكزس إي إس موديل 2020 مقارنة بموديل عام 2019. وهي جزء من الجيل السابع للسيارة الذي انطلق العام الجاري 2019.

ليكزس إي إس 2020

يقدم موديل 2020 المزايا نفسها في موديل 2019 من المستوى العالي من الكفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بغيرها من السيارات الفخمة في ذات الفئة، بالإضافة إلى الفخامة في التصميم الخارجي والتحسينات الداخلية، وتجربة القيادة الاستثنائية.

وبالجملة، فإن ما تقدمه ليكزس إي إس مقارنة بسعرها، يجعلها واحدة من أكثر سيارات السيدان الفخمة، نجاحًا في أسواق السيارات العالمية.

المزايا في سيارة ليكزس إي إس 2020

  • تجربة قيادة ممتازة مع مستوى عال من الهدوء في الداخل.
  • مستوى عال من كفاءة استهلاك الوقود.
  • إضافات فخمة وأنظمة سلامة متقدمة.

ليكزس إي إس 2020

فئات ليكزس إي إس 2020

تتوفر سيارة ليكزس إي إس 2020 الفخمة متوسطة الحجم بثلاث فئات، هي: 

  1. Base
  2. Luxury
  3. Ultra Luxury 

وتأتي جميع فئات السيارة بمحرك بسعة 2.5 لتر بأربع إسطوانات، مرتبط بمحرك كهربائي، بحيث تبلغ قوة المحركين 215 حصانًا. يرتبط المحرك بناقل حركة على نظام التعشيق المستمر.

الفئة المفضلة من ليكزس إي إس موديل 2020 هي فئة Luxury، والتي يتوفر بها فتحة سقف بانورامية، ومقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا بـ10 طرق مختلفة، ونظام صوتي متطور، وإمكانية ربط السيارة بشبكة الإنترنت، والمقاعد الجلدية الفخمة المدفأة لمقعد السائق والراكب الأمامي، والأطراف الداخلية الخشبية الفخمة.

تتوفر في السيارة كذلك شاشة لمس بحجم ثماني إنشات، ونظام منع الاصطدام الأمامي، ونظام المساعدة على تثبيت المسار، ونظام تثبيت السرعة، ونظام الحساسات للمساعدة في الاصطفاف.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق في السيارة

يتوفر في سيارة ليكزس إي إس موديل 2020 نظام ليكزس للسلامة (Lexus Safety System+ 2.0)، والذي يشتمل على نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام المكابح التلقائية في حالة الطوارئ، ونظام المساعدة في تثبيت المسار.

تأتي جميع فئات ليكزس إي إس 2020 بمحرك بسعة 2.5 لتر بأربع إسطوانات، مرتبط بمحرك كهربائي، بحيث تبلغ قوة المحركين 215 حصانًا

يتوفر في الفئة الأعلى من السيارة نظام المراقبة بالكاميرات بـ360 درجة، والذي يساعد أثناء عملية الاصطفاف. إضافة إلى نظام مراقبة النقطة العمياء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ليكزس "إن إكس" الجديدة.. عالم مصغّر من الفخامة

ليكزس LS 460.. أفضل سيارة يمكن شراؤها مستعملة

مرسيدس بنز فئة A موديل 2019.. الفخامة الألمانية بروح شبابية

نوتيلوس 2019.. أمل شركة لينكولن للمنافسة بقوة في سوق السيارات