ليكزس

ليكزس "إن إكس" الجديدة.. عالم مصغّر من الفخامة

ليكزس إن إس، واحدة من أفخم سيارات الكروس أوفر (SUV Drive)

ألترا صوت - فريق التحرير

يستعرض موقع "Edmunds" سيارة ليكزس إن إكس 2019 الجديدة، والتي حققت الموديلات السابقة منها نجاحًا كبيرًا خلال فترة قصيرة، ما يجعلها واحدة من أميز سيارات الكروس أوفر. فيما يلي، ننقل لكم مراجعة السيارة بمواصفاتها وأبرز الإضافات.


سيارة ليكزس إن إكس، هي سيارة كروس أوفر فخمة من شركة ليكزس التابعة لتويوتا اليابانية. وقد بدأ طرحها في الأسواق في العام 2014، لتكون سيارة جديدة كليًا في عائلة ليكزس. وهي أقل من سيارة ليكزس "آر إكس". واسم السيارة، "إن إكس" أو (NX) هو اختصار لكلمتي Nimble Crossover.

حققت سيارة ليكزس إس إكس نجاحًا كبيرًا منذ إطلاقها عام 2014، حتى أنه بيع منها العام الماضي في أمريكا فقط أكثر من 43 ألف سيارة

وقد حققت هذه السيارة منذ العام 2014 نجاحًا كبيرًا على مستوى المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. حيث بيع منها في العام 2014 في الولايات المتحدة أكثر من 43 ألف سيارة، بينما بيع منها في أوروبا 28 ألف سيارة، ما جعلها سيارة ليكزس الأكثر مبيعًا في أوروبا. كما حققت مستوى مماثلًا من النجاح في أماكن أخرى حول العالم.

اقرأ/ي أيضًا: تويوتا أفالون هايبرد 2019.. كفاءة عالية بمواصفات فخمة

أما ليكزس إن إكس "300h" الجديدة لعام 2019، فتتوفر ضمن فئة واحدة فقط، مع أكثر من مستوى واحد من الإضافات، والأفضل أن يتم اختيار الإضافات الخاصة بتدفئة وتهوية الكراسي الأمامية، ونظام "النقطة العمياء"، للمزيد من السلامة أثناء القيادة. وإن كنت ترغب في استخدام نظام Apple CarPlay أو Android Auto، فيمكنك كذلك اختيار السيارة بالإضافة التي تشمل على شاشة الملاحة.

سيارة ليكزس إن إكس الجديدة للعام 2019 لا تختلف كثيرًا عن الموديل من العام السابق، ولكنها توفر إمكانية توفير الوقود عبر نظام الهايبرد الممتاز فيها، والذي بساعد على السير مسافة 50 كيلو متر في الغالون الواحد، في المدينة والطرق السريعة، وهذا معدل ممتاز بين سيارات "الكروس أوفر" الفخمة.

والجميل هنا أن نظام الهايبرد في سيارة ليكزس إن إكس الجديدة، لا يجعل تجربة القيادة أقل متعة، فالسيارة ذات عزم قوي، وتستجيب لدواسة البنزين بشكل ممتاز وبتسارع مذهل مقارنة بسيارات أخرى من نفس الفئة والحجم.

تجربة القيادة

ليس هنالك من جديد في أداء سيارة ليكزس إن إكس 2019، فهي ليست من أسرع السيارات بطبيعة الحال، ولكنها ليست بطيئة أبدًا. أما بالنسبة لتجربة المقود والتحكم بالسيارة وثباتها على الأرض، فيمكن القول إنها متوقعة وتقدم تجربة ممتعة.

الراحة

تصميم السيارة من الداخل مثير للانتباه، بشكل مريح للعين عمومًا. الدخول إلى السيارة والخروج منها سهل ومريح، ومعظم أزرار التحكم تستجيب بشكل جيد عند استخدامها، باستثناء نظام اللمس عبر الإصبع، والذي لم يكن فعالًا بشكل كاف.

نظام الهايبرد المضاف لليكزس إن إكس الجديدة لم يؤثر على تجربة القيادة، فالسيارة تتمتع بعزم قوي وتستجيب لدواسة البنزيل بشكل ممتاز

أما صندوق السيارة فصغير بعض الشيء حيث تبلغ مساحته 16.8 قدم مكعب، ولكن عند ثني المقاعد الخلفية ستحصل على مساحة تبلغ 53.7 قدم مكعب في الخلف. على يمين السائق هنالك صندوق يشتمل على مدخلي USB، وعلى جوانب الأبواب الأمامية توجد مساحة جيدة لوضع عبوات الماء وغيرها من الأغراض الصغيرة.

مستوى السلامة في السيارة

تتمتع سيارة ليكزس "إن إكس" بالجديد بأنظمة سلامة ممتازة تعتمد على أحدث التقنيات، وهي:

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بالفيديو..تعرّف على آودي RS 7 الجديدة كليًّا!

فيات 500.. سيارة أنيقة بإمكانيات متواضعة

فولكسفاغن جيتا 2019.. أفخم وأوسع وأكثر متعة

سيارة كيا سول 2019.. توازن مثالي بين التصميم والأداء