ليكزس

ليكزس "آي أس" 2021 الجديدة: استمرار لمسيرة مذهلة

ليكزس آي أس (Lexus)

التراصوت- فريق الترجمة 

 

ليكزس "آي أس" هي سيارة تنفيذية صغيرة يتم إنتاجها من قبل شركة ليكزس منذ العام 1999، وكانت في الأصل تحمل اسم "ألتيزا"، ثم تم طرحها كموديل ذي إمكانات رياضية بسيطة ضمن موديلات ليكزس الفخمة. المركبة حاليًا في جيلها الثالث الذي انطلق منذ العام 2013، والذي تم طرحه لأول مرة في معرض باريس للسيارات عام 20212، ثم في معرض شنغهاي للسيارات عام 2013. وسنقدم فيما يلي بعض التفاصيل عنها وعن فئاتها المختلفة بحسب التفاصيل التي أعلنت عنها الشركة على موقعها الرسمي

فئات ليكزس آي أس 2021

تتوفر ليكزس آس أي 2021 بفئتين أساسيتين هما:

  • IS 350 F Sport
  • IS 300

كلتا الفئتين تعتمدان على محرك بحجم 3.5 لتر بست إسطوانات، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعا، بنظام دفع رباعي، بقوة 260 حصانًا. كما تتوفر فئة IS 300 الأساسية بنظام دفع أمامي، مع محرك ثنائي التيربو بسعة لترين، بقوة 241 حصانًا وعزم دوران 258 رطل/قدم، بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

ما الجديد في آي أس 2021؟

تم تعديل الأضواء الأمامية في سيارة ليكزس آي أس 2021، إضافة إلى الشبك الأمامي (Grille)، كما تم تطوير آليات التحكم والسيطرة في المركبة، إضافة إلى بعض التطويرات على شاشة اللمس، وأنظمة الربط مع الهاتف الذكي مثل Apple CarPlay وAndroid Auto.


Lexus

السيارة من الداخل

لم تجر الشركة الكثير من التعديلات على السيارة من الداخل مقارنة بموديل العام الماضي، باستثناء التعديلات الطفيفة على موضع شاشة اللمس التي يبلغ حجمها 8 إنشات، إذ تم تقريبها باتجاه السائق لزيادة القدرة على التحكم، كما يتوفر خيار إضافة الشاشة الأكبر بحجم 10.3 إنش. كما يتوفر في المركبة خاصية الارتباط مع الهاتف الذكي عبر برنامج Apple CarPlay وAndroid Auto، إضافة إلى أمازون أليكسا. ومن المزايا المهمة في الداخل مقعد السائق الذي يمكن التحكم به آليًا بعشر وضعيات، إضافة إلى التحكم بالمكيف في المقدمة والمقاعد الخلفية، والنظام الصوتي المؤلف من 17 سماعة من مارك ليفنسون.


Lexus

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ليكزس إي إس موديل 2020.. استكمال مشروع الجودة والفخامة

ليكزس NX 300 الجديدة.. رشاقة التصميم ومتعة القيادة