10-يناير-2023
ليفاندوفسكي

"Getty" ليفاندوفسكي هدّاف العقد الثالث من القرن الـ21

نشر الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم قائمة بأفضل هدّافي العقد الحالي، فاحتلّ البولندي روبيرت ليفاندوفسكي المركز الأوّل، متفوقًا بفارق ضئيل عن الجوهرة الفرنسية كيليان مبابي، وكان من اللافت حضور السوداني محمد عبد الرحمن يوسف في قائمة العشر الأوائل.

ليفاندوفسكي

الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم نشر مساء اليوم الثلاثاء تقريرًا، صنّف من خلاله هدّافي العقد الحالي، أي العقد الثالث من القرن الحالي، وتناول التقرير عامي 2021 و2022، حيث تصدّر الهدّاف البولندي ترتيب اللاعبين الأكثر تسجيلًا للأهداف، بواقع 111 هدفًا خلال هذه الفترة.

وذكر الاتحاد الدولي للإحصاء أن ليفاندوفسكي سيطر على ريادة الترتيب منذ آذار/مارس 2021، مع منافسة في فترة بسيطة من ليونيل ميسي بين 2 إلى 8 أيار/مايو من العام نفسه، لكن ليفاندوفسكي سرعان ما غرّد في الصدارة.

ليفاندوفسكي

التنافس في العقد الحالي كان شديدًا بين ليفاندوفسكي وكيليان مبابي، إذ سجّل النجم الفرنسي 107 أهداف، أي تفوّق ليفاندوفسكي بفارق أربعة أهداف فقط، ما يعني أن مبابي سيكون مرشّحًا للغاية من أجل إزاحة ليفاندوسكي عن المركز الأوّل، كذلك الحال بالنسبة لنجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند، المهاجم النرويجي سجّل 95 هدفًا في العامين السابقين.

مبابي

وكان من اللافت تواجد اللاعب السوداني محمد عبد الرحمن يوسف في قائمة العشر الأوائل، مهاجم نادي الهلال السوداني حلّ في المركز الثامن، بتسجيله 71 هدفًا، متفوّقًا على نجوم كبار أمثال محمد صلاح وكريستيانو رونالدو.

السودان

إليكم ترتيب العشر الأوائل لقائمة هدّافي العقد الحالي:

  1. روبيرت ليفاندوفسكي: 111 هدف
  2. كيليان مبابي: 107
  3. إيرلينغ هالاند 95
  4. كريم بنزيما 80
  5. هاري كين 79
  6. ليونيل ميسي 78
  7. البرازيلي غابرييل باربوسا 73
  8. السوداني محمد عبد الرحمن يوسف 71
  9. الإيراني مهدي طارمي 70
  10. البرازيلي بيرغسون دا سيلفا 69