31-يناير-2022

تشيسلي كريست (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

توفيت ملكة جمال الولايات المتحدة للعام 2019، تشيسلي كريست، عن عمر 30 عامًا فقط، وذلك بعد أن قفزت من نافذة شقتها في مانهاتن. وقد أكدت أسرتها وفاتها في بيان.

أقدمت تشيسلي كريست على الانتحار قفزًا من شقتها في مدينة مانهاتن، في ولاية نيويورك الأمريكية

وقد قالت الشركة إن تشيسلي كريست قد قفزت من شقتها يوم أمس الأحد، 30 كانون الثاني/يناير، في وسط مانهاتن.

وجاء في بيان العائلة خبر وفاة تشيسلي كريست، والتي وصفت بأنها "ذات إشراقة ملهمة للجميع حول العالم، بجمالها وقوتها". كما قال البيان إن تشيسلي كريست قد كانت محبّة للجميع، ومحاربة للعدالة الاجتماعي، كملكة جمال للولايات المتحدة، وكإعلامية في برنامج تلفزيوني معروف. كما نعاها البيان، والذي قال إنها كانت فوق ذلك كلّه "البنت، والأخت، والصديقة، والراعية، والزميلة.. ونحن على يقين بأن أثرها سيظل حاضرًا بعد رحيلها".

يذكر أن تشيسلي كريست، رياضية ومحامية في ولاية نورث كارولينا الأمريكية، وقد فازت بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية عام 2019، كما شاركت في منافسات ملكة جمال العالم في العام ذاته. وهي حاصلة على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال، إضافة إلى درجة في القانون.

وقد أثارت وفاة تشيسلي كريست المفاجئة تفاعلًا كبيرًا في الولايات المتحدة والعالم، ونعاها العديد من الشخصيات البارزة من السياسيين والمشاهير والإعلاميين، وسيدات جمال دول العالم الأخرى عبر حساباتهم على تويتر وإنستغرام.

 

 

يمكن الاطلاع على سلسلة من المواد حول موضوع الاكتئاب: 

مضادات الاكتئاب الأكثر شيوعًا وكيفية عملها

لماذا تصاب الإناث بالاكتئاب أكثر من الذكور؟

كيف تساعد مريض الاكتئاب؟

 

تذكّر هذه الحقائق عن الاكتئاب:

  • الاكتئاب حالة خطيرة: لا تستخفّ بخطورة مرض الاكتئاب، فهو مرض يستولي على طاقة الفرد ويطرح عنه كل دواعي التفاؤل والمرح والتحمس للحياة، وقد لا يستطيع المصاب بالاكتئاب الخروج من هذه الحالة بمجرّد إقناع نفسه بذلك.
  • الاكتئاب يؤثر على العلاقات الشخصية: فالمصاب بالاكتئاب يستصعب التواصل مع الآخرين على المستوى العاطفيّ حتى لو كان يحبّهم، وقد يندفع أحيانًا لإهانة الناس الأقرب له والتلفّظ بما لا يليق بشأنهم، ولكن تذكّر أنّ اكتئابه هو الذي يتحدّث من وراء نفسه، فلا تتضايق كثيرًا.
  • التغاضي عن المشكلة لن يساعد في حلّها: لا تمكّن لمرض الاكتئاب من خلال تجاهله وتناسي وجوده في حياة من حولك. إن حاولت تقديم الأعذار وتغطية المشكلة من خلال تجنّب إخبار صديقك أو قريبك بوجود المشكلة، فأنت لا تساعدهم وإنّما تزيد المشكلة تعقيدًا.
  •  في حال راودتك أفكار انتحارية، لا تبق وحدك، تواصل مع أفراد الأسرة والأصدقاء القريبين للمساعدة، أو اتّصل بجهة مختصة في بلدك للحصول على المساعدة فورًا.