28-مايو-2018
Beautiful woman holding a glass of water

النحافة المفرطة خطر على الصحة كزيادة الوزن (Getty)

يبحث الكثيرون عن طرق لزيادة الوزن، حيث يعاني هؤلاء الأشخاص من نقص حاد في أوزانهم ويرغبون بزيادة الوزن بشكل سريع، ومناسب كذلك، إذ كما أن زيادة الوزن مشكلة، فالنحافة المفرطة مشكلة كذلك. لكن ثمة طرق سهلة للتعافي وكسب بعض الوزن، منها طريقة شرب الماء لزيادة الوزن، وهي واحدة من النصائح التي يقدم لها المختصون تفسيرات علميّة تكاد تكون مقنعة. 

ممارسة الرياضة، خصوصًا تمارين المشي والأوزان مهمة لزيادة الوزن، لأنها تدفع إلى تناول وجبات دسمة لكن بشكل منظم

إلى هؤلاء، نقدم لكم ثماني طرق لزيادة الوزن والتي يمكن تجربتها مياشرةً للحصول على النتائج المطلوبة:

1. ممارسة الرياضة لزيادة الوزن

من أهم الطرق لزيادة الوزن هي ممارسة الرياضة ضمن شروط معينة، حيث يمكنك ممارسة تمارين المشي والأوزان لمدة ساعتين يوميًا مثلًا، مع تناول عدة وجبات دسمة مثل الشوكولاته والحليب أثناء ممارسة الرياضة، بالإضافة لتناول الغداء أو العشاء مباشرةً بعد الانتها من ممارسة الرياضة.

اقرأ/ي أيضًا: 6 أفلام ستساعدك على التخلص من عقدة الوزن الزائد

2. زيادة عدد السعرات الحرارية

بما أن إنقاص الوزن يحتاج لتخفيض عدد السعرات الحرارية، فزيادة الوزن إذت تحتاج لرفع عدد السعرات الحرارية، مع التركيز على تناول النشويات مثل الأرز والخبز والمعكرونات المختلفة.

كما يمكنك إدخال الزبدة والأجبان إلى وجباتك المختلفة. ويمكن أيضًا تناول الوجبات السريعة والتي تعتبر مليئة بالسعرات الحرارية مثل شطائر البرغر والبطاطا المقلية.

3. مضع الطعام بسرعة

من أهم الوسائل والطرق المستخدمة لزيادة الوزن، هي تناول الطعام بسرعة، وعدم مضغه جيدًا، إذ إن مضع الطعام ببطء يعمل على إرسال إشارات للدماغ لزيادة الإحساس بالشبع، وهذا بسبب اختلاط اللعاب بالطعام، لذلك عند تناول الطعام بسرعة ودون مضغه جيدًا، فستستطيع تناول كميات أكبر ضمن نفس الوجبة.

4. تقليل شرب المياه

نعم صحيح! فتقليل شرب المياه تعد طريقة من طرق زيادة الوزن. إذا أردت زيادة وزنك فعليك تقليل شرب المياه، فالماء يعمل على تقليل الشهية ويساعد في زيادة الهضم وعملية الحرق.

بالنسبة للمدخنين، فإن التوقف عن التدخين سيساعهدم في زيادة وزنهم، لأن التدخين يقلل الشهية

5. تناول بعض المكملات الغذائية

يمكنك الاعتماد على تناول بعض المكملات الغذائية والفيتامينات التي تساعد على فتح الشهية، كما يمكن استخدام بعض الأدوية الفاتحة للشهية لفترات معينة، للحصول على الوزن المطلوب.

6. التوقف عن التدخين

يعتبر التدخين من العوامل المؤثرة سلبًا على زيادة الوزن، فهو يعمل على تقليل الشهية، وبالتالي إنقاص الوزن. لذلك يلجأ العديد من الأشخاص للامتناع عن التدخين وشرب القهوة، خصوصًا قبل تناول الطعام، فهذا سيساعد في زيادة الوزن، وهذا هو السبب الفعلي لزيادة وزن المدخنين بمجرد إقلاعهم عن التدخين.

7. تناول المشروبات الغازية

واحدة من طرق زيادة الوزن هي تناول المشروبات الغازية أثناء وبعد تناول الطعام، والابتعاد عن المشروبات الطبيعية مثل عصير البرتقال مثلًا، والذي يعمل على تخفيض الوزن وحرق الدهون.

8. تناول حبوب الخميرة

وهي واحدة من أشهر الطرق لزيادة الوزن. ويتوفر في الصيدليات حبوب تسمى حبوب الخميرة وهي تساعد في زيادة الوزن حيث تعمل على فتح الشهية وتعزيز امتصاص الجسم للدهون.

تباع في الصيدليات حبوب الخميرة، وهي من أشهر وسائل زيادة الوزن التي يمكن أن يعتمد عليها من يعانون النحافة المفرطة

هذه بعض الطرق المتبعة لزيادة الوزن والتي يمكنك الاعتماد عليها للوصول إلى الوزن الذي تريده. لكن يجب الحذر دائمًا من زيادة الكوليسترول والدهنيات في الجسم عند الاعتماد على أنظمة عالية السعرات الحرارية وكاملة الدسم.