01-أغسطس-2018

تأسست برينجلز عام 1986 (ISTOCK)

ألترا صوت - فريق التحرير

منذ العام 1968، بدأت شركة برينجلز تدغدغ حواس تذوقنا برقائق بطاطس مذهلة وبنكهات عديدة. لكن ربما لا يعرف معظمنا الكثير عن هذه الشركة وعلامتها التجارية التي تعد من بين الأكثر نجاحًا في العالم.

طالب مخترع العلبة الأسطوانية التي توضع رقائق برينجلز بأن تحرق جثته عند وفاته وتوضع رفاته في العلبة

لذا نستعرض لكم فيما يلي تسع حقائق عن شركة برينجلز ومنتجاتها، مترجمة بتصرف عن موقع "Mental Floss"، قد تجعلكم تحبونها أكثر.

اقرأ/ي أيضًا: دوريتوس للنساء فقط!.. آخر صرعات التسويق في عالم الغذاء

1. الاسم الأصلي

كان الاسم الأصلي للشركة هو "نيوفانغلد" لرقائق البطاطس (Newfangled Potato Chips). لكن الرجل الذي أسس الشركة، واسمه ألكساندر ليبا، اختار اسم برينجلز حين وقع نظره عليه في دليل أرقام الهاتف، فأعجبه اسم "برينجل"، وصار اسم الشركة من بعدها "برينجلز".

2. العلبة المبتكرة

مخترع العلبة المبتكرة التي توضع فيها رقائق البطاطس اللذيذة، يدعى فريدريك باور، وقد توفي عام 2008 عن عمر يناهز 89 عامًا. وكان فخورًا جدًا بابتكاره، حتى أنه طلب أن يُحرق بعد وفاته، وأن تدفن رفاته في علبة برينجلز، وهذا ما فعلته عائلته محققة له أمنيته.

3. لماذا العلبة الأسطوانية؟

الفكرة وراء العلبة الأسطوانية بدل الأكياس التقليدية المعروفة لرقائق البطاطس، هو الحفاظ عليها من التكسر والتفتت في الأكياس، كما أن العلبة تضمن أن تبقى رقائق البطاطس طازجة لفترة أطول، حتى بعد فتح العلبة.

رقائق برينجلز لا تمثل البطاطس منها سوى 42% فقط
رقائق برينجلز لا تمثل البطاطس منها سوى 42% فقط

4. ليست رقائق بطاطس!

صحيح أن الشركة قد بدأت وحملت اسم "رقائق البطاطس"، ولكنها ليست فعليًا رقائق بطاطس بالمعنى الدقيق للكلمة! فقد تبين في المحاكم أن برينجلز ليست رقائق بطاطس فعليًا، لأن محتوى البطاطس فيها لا يتجاوز 42%.

5. كم حبة بطاطس في برينجلز؟

مع ذلك، فإن مجموع حبات البطاطس في علبة البرينجلز الواحدة يتراوح بين ثلاث أو أربع حبات من البطاطس.

6. من هو السيد برينجل؟

هل تعرفون الصورة على علبة برينجلز الأسطوانية؟ إنه رجل يدعى جوليوس برينجلز، ووجهه يعد من بين الأكثر شهرة بين العلامات التجارية في العالم.

تنتج برينجلز أكثر من 100 نكهة
تنتج برينجلز أكثر من 100 نكهة

7. برينجلز وجبة مفضلة حول العالم

بعد أن استحوذت شركة بروكتر آند غامبل على برينجلز عام 2012، ارتفعت مبيعات برينجلز من 4.8 مليار دولار أمريكي عام 2011 إلى 6.5 مليار دولار أمريكي في السنة المالية لعام 2014.

8. هناك أكثر من 100 نكهة

ربما لا تعرف سوى عدد قليل من النكهات من رقائق برينجلز، وحتى الأمريكي لا يرى سوى 29 نكهة من برينجلز في المتاجر الكبرى، إلا أن هنالك عددًا أكبر بكثير من نكهات رقائق برينجلز حول العالم.

بريلنجز ليس رقائق بطاطس فعليًا إذ لا تُشكل البطاطس منها سوى 42% فقط، ومع ذلك تستخدم في العلبة الواحدة نحو 3 حبات بطاطس

9. براد بيت نجم برينجلز الشاب!

هل تعلم أن براد بيت، قبل أن يصبح نجمًا لامعًا، قد شارك في دعاية لشركة برينجلز، يظهر فيها بلا قميص، وكان عنوان الدعاية "once you pop, you can’t stop"؟!

 

اقرأ/ي أيضًا:

3 حقائق عجيبة: أول حمية غذائية وتبني الحيوانات لبعضها ووهم الموت

"البدانة المميتة".. السمنة وراء 12 نوعًا مختلفًا من السرطان

هل حمية البحر المتوسط أفضل للصحة حقًا؟

8 طرق لسد الشهية عن الطعم