31-يناير-2022

إيلون ماسك (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

دخل الرجل الأغنى في العالم، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، في مجادلة مالية مع مراهق أمريكي يبلغ من العمر 19 عامًا يقطن في ولاية فلوريدا، ويبدو أن المسألة تتطوّرت بشكل محرج لرجل الأعمال المثير للجدل والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا.

جاك سويني، طالب مهتم بالطيران، ومهتم بمتابعة إيلون ماسك وتحركاته، وقد أنشأ حسابًا على تويتر مختص بتتبع حركة الطائرة الخاصة لإيلون ماسك، وأطلق عليه اسم "ElonJet"، أي طائرة إيلون، وهو حساب يتتبع طائرة الملياردير الأمريكي، وينشر عن حركتها تنبيهات مباشرة في الزمن الحقيقي.


هل تعرف كم دفع إيلون ماسك من الضرائب في العام 2021؟ اقرأ هنا لمعرفة الإجابة


وعند اكتشاف إيلون ماسك لهذا الحساب، تواصل مع صاحبه، جاك سويني، وطلب منه إغلاقه، مشيرًا إلى أن الحساب ومحتواه قد يشكّل تهديدًا أمنيًا له. ولتشجيعه على إغلاق الحساب، عرض إيلون ماسك، الذي تبلغ ثروته 220 مليار دولار أمريكي، على الشاب مبلغ خمسة آلاف دولار أمريكي.

الشاب جاك سويني، أفصح عن المراسلات الطويلة التي دارت بينه وبين ماسك، والتي حاول فيها الأخير إقناعه بحذف الحساب، مشيرًا إلى أن أحد الأشخاص قد يعمد إلى استهداف طائرته في حال تمكّن من معرفة مواعيد حركتها ووجهتها. كما حاول سويني التفاوض مع ماسك، وطلب منه 50 ألف دولار لحذف الحساب، مشيرًا إلى أنّ هذا المبلغ قد يساعده في دراسته، ويتيح له فرصة شراء سيارة، بحسب نصوص الرسائل التي شاركها سويني عبر حسابه على تويتر.

وقد تلقّى سويني ردًا من ماسك، والذي قال له إن سيفكّر بالعرض، وذلك قبل أن يردّ ماسك لاحقًا ويعتذر، قائلًا إنه لا يعتقد أنه من السليم دفع مبلغ لشخص من أجل إغلاق حساب على تويتر.

الشاب المشاكس قال لمجلة "إنسايدر" الأمريكية، إنه قرر أن يفصح عن المراسلة التي دارت بينه وبين ماسك، من أجل الضغط على الأخير كي يقبل العرض ويقدم له المبلغ الذي طلبه (50 ألف دولار)، مشيرًا إلى أنّه قد اجتهد كثيرًا في الحساب الذي يرغب ماسك في إغلاقه، وأن مبلغ خمسة آلاف دولار غير كاف.

طالب الشاب إيلون ماسك بمبلغ 50 ألف دولار أمريكي مقابل إغلاق الحساب 

كما كشف سويني أنه عرض على ماسك إغلاق الحساب، مقابل أن يحظى بفرصة للتدرب في شركته، إلا أن الملياردير الأمريكي لم يردّ على ذلك العرض، علمًا أن سويني قد أنشأ الحساب الذي يتتبع حركة طائرة ماسك، لأنه كان أحد المعجبين به وبعمله.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ماسك يرهن مستقبل تيسلا بأنظمة القيادة الذاتية والروبوتات شبه البشرية

مسلسل التأجيلات مستمر.. سايبر تراك من تيسلا لن يرى النور حتى 2023