03-فبراير-2020

تعهدت واتساب بزيادة حماية المستخدمين للتطبيق (Getty)

توقفت خدمة المراسلة الفورية "واتساب" عن العمل على ملايين الهواتف الذكية اعتبارًا من 1 شباط/فبراير من السنة الجارية، إذ لن تتمكن أجهزة أندرويد وآيفون التي تدعم أنظمة التشغيل القديمة فقط من تشغيل تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك. وقالت واتساب إن هذه الخطوة ضرورية من أجل حماية أمن مستخدميها. 

ستتأثر الهواتف الذكية التي تستخدم إصدار نظام أندرويد 2.3.7 والإصدارات الأقدم ونظام آيفون iOS 8 أو الأقدم هي بهذا التحديث

ما هي الهواتف التي ستتأثر؟ 

وستتأثر الهواتف الذكية التي تستخدم إصدار نظام أندرويد  2.3.7 والإصدارات الأقدم ونظام آيفون iOS 8 أو الأقدم هي بهذا التحديث. أي أن أنظمة التشغيل التي لن يقوم واتساب بدعمها بعد الآن هي أنظمة التشغيل القديمة التي لم تعد تتلقى التحديثات أو لم تعد تُثبَّت على الأجهزة الجديدة.

لكن أغلب المستخدمين سيكون بإمكانهم تحديث أنظمة التشغيل الخاصة بهم من أجل الاستمرار في استخدام خدمة واتساب.

ومع ذلك، فإن بعض الأجهزة، مثل iPhone 4، الذي يدعم iOS 7 فقط، لن تكون متوافقة مع التطبيق.

وكان قد حذر واتساب، والذي كان أحد أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها خلال مدة عشر سنوات، المستخدمين أولاً من أن هذه التغييرات ستحدث في عام 2017.

هذه هي أحدث خطوة في سلسلة من الإجراءات بعد أن سحب تطبيق واتساب دعم العديد من الأجهزة في عام 2016

وقال متحدث باسم الشركة "كان هذا قرارًا صعبًا بالنسبة لنا، ولكنه القرار الصائب من أجل إعطاء الناس طرقًا أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحبة باستخدام واتساب".

وهذه هي أحدث خطوة في سلسلة من التحركات بعد أن سحب تطبيق واتساب دعم العديد من الأجهزة في عام 2016، ثم من جميع الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كيف تمنع الآخرين من إضافتك إلى مجموعات واتساب؟

السيئة تعم.. واتساب يطبق سياسة حظر جديدة لا تُفرّق بين المستخدمين