04-أبريل-2023
getty

تشهد الأيام الماضية غارات إسرائيلية مكثفة في سوريا (Getty)

قتل شخصان، نتيجة قصف إسرائيلي استهدف محيط دمشق، فجر اليوم الثلاثاء، في غارة إسرائيلية هي الرابعة على سوريا خلال 6 أيام، والثانية في دمشق خلال أقل من 24 ساعة.

وقال وكالة أبناء النظام السوري، نقلًا عن مصادر عسكرية: "في تمام الساعة 00:15 من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا بعض النقاط في محيط دمشق والمنطقة الجنوبية".

قتل شخصان، نتيجة قصف إسرائيلي استهدف محيط دمشق، فجر اليوم الثلاثاء

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن صواريخ إسرائيلية استهدفت مناطق عسكرية للميليشيات الإيرانية، ومراكز الدفاع الجوي التابعة للنظام السوري في مناطق عدة، حيث استهدف صاروخ إسرائيلي نقطة رادار تل الصحن التابعة لقوات النظام شرقي قرية لهويا بريف السويداء.

وأشار المرصد السوري، إلى أن صواريخ إسرائيلية استهدفت، منطقة مطار دمشق الدولي، والمجمع الإيراني قرب منطقة السيدة زينب، ومنطقة المعامل بالكسوة، فيما انطلقت صواريخ الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري للتصدي للصواريخ.

وأضاف المرصد: "سمع دوي انفجار عنيف في منطقة جبل قاسيون، ومنطقة السيدة زينب، والكسوة يرجح سببها صواريخ الدفاعات الجوية التابعة للنظام، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المناطق المستهدفة".

من جانبه، قال موقع صوت العاصمة: "دقائق عنيفة مرّت على دمشق وريفها، تخللها إطلاق عشرات الصواريخ المضادة من الثكنات العسكرية المحيطة بمدينة دمشق"، مشيرًا إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت نقطة رادار تل الصحن في ريف السويداء الجنوبي الشرقي.

وبحسب صحيفة الوطن المقربة من النظام، فإن الصواريخ الإسرائيلية كانت تستهدف جنوب شرق دمشق ومطار دمشق الدولي.

وأفاد موقع صوت العاصمة، أن القصف الإسرائيلي استهدف منظومات للدفاع الجوي في محيط مطار دمشق الدولي، ومواقع أخرى في مزارع منطقة السيدة زينب على الطريق المؤدي إلى قرية البحدلية. مشيرًا إلى أن مطار دمشق الدولي شهد حركة كثيفة لسيارات الإسعاف بُعيد القصف الذي استهدف المنطقة.

أفاد موقع صوت العاصمة، أن القصف الإسرائيلي استهدف منظومات للدفاع الجوي في محيط مطار دمشق الدولي، ومواقع أخرى في مزارع منطقة السيدة زينب على الطريق المؤدي إلى قرية البحدلية

وتأتي الهجمات الإسرائيلية بعد يوم من قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بإسقاط طائرة مُسيّرة إيرانية بالقرب من وادي الحولة شمال فلسطين المحتلة بعد وصولها من سوريا.

يشار إلى أن إسرائيل استهدفت الأراضي السورية 10 مرات منذ مطلع العام الجاي 2023، بحسب أرقام المرصد السوري لحقوق الإنسان.