14-فبراير-2023
Qatar National Sport Day in Doha

ستقام اليوم أكثر من 130 فعالية تشارك في تنظيمها حوالي 100 جهة (GETTY)

تنطلق اليوم الثلاثاء في قطر فعاليات اليوم الوطني للرياضة في نسخته الثانية عشرة تحت شعار "الخيار لك"، ويهدف إلى تعزيز مكانة الرياضة في الحياة اليومية والتوعية بضرورة اتباع نمط حياة صحي.

مستشار وزير الرياضة والشباب القطري ورئيس لجنة اليوم الوطني للرياضة، عبد الرحمن مسلم الدوسري، قال في مؤتمر صحفي عقد في صالة لوسيل يوم الأحد إن الفعاليات تهدف إلى تطوير العنصر البشري من خلال "توفير البيئة المساعدة وتهيئة المجال لممارسة النشاط الرياضي."

يهدف اليوم الرياضي إلى تعزيز مكانة الرياضة في الحياة اليومية والتوعية بضرورة اتباع نمط حياة صحي.

وأضاف أنه تتوفر في جميع أنحاء قطر "بنية تحتية تتضمن مسارات للمشاة وركوب الدراجات الهوائية بلغت في مجملها 2643 كيلو مترا، وأكثر من حوالى 100 منشأة رياضية... ومجموعة من الحدائق والبساط الأخضر والمرافق والشواطىء."

كما كشف الدوسري عن إقامة أكثر من 130 فعالية رياضية في هذا اليوم، إذ تشارك أكثر من 100 جهة في تنظيمها، وقد أُعلن عنها بالتفصيل في صحيفة الراية القطرية والعديد من وسائل الإعلام والمنصات الرقميّة. 

Sports day
تتوفر في قطر بنية تحتية تتضمن مسارات للمشاة ولركوب الدراجات الهوائية بالإضافة إلى ملاعب وحدائق وشواطئ مهيأة لممارسة جميع أنواع الرياضة. (GETTY)

ويأتي اليوم الرياضي هذا العام بعد نجاح قطر باستضافة المونديال الذي وصف بأنه أفضل نسخة لكأس العالم على الإطلاق، بفضل ما وفرته الدوحة من إمكانات تنظيمية غير مسبوقة على جميع الصعد اللوجستية والفنيّة والأمنية والرياضية. 

 

يأتي اليوم الرياضي هذا العام بعد نجاح قطر باستضافة المونديال الذي وصف بأنه أفضل نسخة لكأس العالم على الإطلاق.

 

يذكر أن فعاليات اليوم الرياضي للدولة قد بدأت للمرة الأولى عملا بمرسوم أميري أُقر عام 2011 وقضى بإقامة يوم وطني للرياضة في الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شباط/ فبراير كل عام.