للمبتدئين.. 6 معلومات أساسية عن إنستغرام

للمبتدئين.. 6 معلومات أساسية عن إنستغرام

الإنستغرام أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي لمشاركة الصور والفيديوهات (Getty)

إنستغرام، هو تطبيق وموقع للتواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، لكنه خاص بالصور، فيمكن من خلاله مشاركة صورك مع أصدقائك ومتابعيك. وهو تطبيق مجاني يُمكنك تحميله على هاتفك المحمول، أو فتحه كموقع عبر جهاز الكومبيوتر أو اللابتوب.

أُطلق تطبيق إنستغرام لأول مرة في 2010، وكان محصورًا على نظام "ios"، وفي 2012 تمت إضافته لتطبيقات أندرويد

لعلك سمعت به، أو ربما ترغب في التفاعل عبره وإنشاء حساب عليه. فيما يلي نستعرض لك أبرز المعلومات الأساسية عن إنستغرام:

1. متى تم إطلاق إنستغرام؟

تم إطلاق إنستغرام لأول مرة في عام 2010، كتطبيق خاص بنظام "ios" حيث كان مقتصراً على هواتف آيفون والآيباد، ثم تم تطويره وإضافته لتطبيقات الأندرويد في عام 2012 بسبب تزايد المستخدمين لهواتف الأندرويد.

اقرأ/ي أيضًا: أثرياء إنستغرام.. أكثر 10 حسابات حققت أرباحًا خلال 2017

وكان في البداية يتيح للمستخدمين مشاركة الصور الرقمية فقط وإضافة فلاتر خاصة لها، لكن في عام 2013 تم إضافة ميزة جديدة تتمثل في تصوير مقاطع الفيديو وبثها عبر إنستغرام.

2. كيف أقوم بالتسجيل في إنستغرام؟

تحتاج للتسجيل في إنستغرام لبريد الكتروني، حيث يطلب منك التطبيق عند التسجيل عنوان بريد إلكتروني واسم مستخدم وكلمة مرور، كما يمكنك ربطه مع تطبيق فيسبوك لتدخل بنفس الاسم وكلمة المرور.

3. ما هي الأشياء التي يمكنني مشاركتها عبر إنستغرام؟

إنستغرام تطبيق قائم على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو فقط، حيث لا يمكنك مشاركة المواضيع المكتوبة كما هو الحال في تطبيق فيسبوك، إلا كتوصيفات مرفقة مع الصور أو مقاطع الفيديو، ولذلك فهو تطبيق موجه لعشاق التصوير.

4. طريقة استخدام إنستغرام

إنستغرام كغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي، يتميز بسهولة استخدامه واكتشاف أسراره، فبمجرد فتح التطبيق ستجد أمامك الشاشة الرئيسية أو ما يعرف، وهي صفحة تُظهر لك جميع مشاركات أصدقائك ومن تتابعهم على إنستغرام، إذ ستظهر لك الصور أو الفيديوهات التي قاموا بمشاركتها. ويمكنك التفاعل مع مشاركاتهم بالتعليق أو بالإعجاب.

استخدام الإنستغرام سهل وغير معقد (Getty)
استخدام الإنستغرام سهل وغير معقد (Getty)

5. كيف أبحث عن صديق في إنستغرام؟

في إنستغرام، يمكنك البحث عن حساب شخص بعينه، عن طريق كتابة اسمه، حيث ستجد في أسفل الشاشة رمز عدسة، وهي علامة البحث. بعد الضغط عليها تقوم بكتابة اسم الصديق الذي ترغب في البحث عنه، ثم تضغط زر متابعة أو "Follow"، وهكذا سيُضاف إلى قائمة الأصدقاء ومن تتابعهم.

لكن بالنسبة لبعض الأشخاص، ستحتاج إلى موافقتهم أولًا وقبولهم طلب الصداقة أو بالأحرى طلب المتابعة، لتستطيع مشاهدة مشاركاتهم.

6. كيف أقوم بمشاركة صورة على إنستغرام؟

يمكنك مشاركة الصور أو الفيديوهات عبر إنستغرام عن طريق الضغط على إشارة المربع أسفل الشاشة وتشبه الكاميرا. عندها تقوم بالتقاط صورة بشكل مباشر وباستخدام الفلاتر المتوفرة، أو اختيار صورة من الصور المحفوظة على هاتفك المحمول. 

أما في حال الرغبة في تصوير مقطع فيديو، فعليك الضغط مطولًا على الشاشة لتستطيع تسجيل مقطع فيديو ثم مشاركته بشكل مباشر، وبعدها تستطيع معرفة الأصدقاء الذين أعجبو بالصورة أو الفيديو من رمز القلب الموجود بجانب الصورة. 

يمكنك عبر إنستغرام مشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي التقطتها توًا عبر التطبيق، أو تلك المحفوظة على هاتفك المحمول

كما يمكنك رؤية جميع الصور التي قمت بمشاركتها عن طريق الضغط على الأيقونة التي على شكل شخص، لتظهر لك جميع الصور والفيديوهات الخاصة بك. كما تستطيع معرفة عدد أصدقائك من خلال الأيقونة التي على شكل ثلاث نقاط، وهي قائمة يمكنك من خلالها التحكم بإعدادات حسابك والأصدقاء والخصوصية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف تحفظ نسخًا احتياطية من حساباتك الافتراضية؟

هل تصفحك مواقع التواصل الاجتماعي تحول لإدمان؟ طريقة فعالة لتخفيف ذلك

وسائل التواصل الاجتماعي.. تواصل أم تقطع؟

كيف تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتنمية شركتك الخاصة؟ 6 نصائح ناجحة