22-مارس-2021

خيبة جديدة للدون مع نادي السيدة العجوز (Getty)

فجّر بينيفنتو مفاجأة كبيرة مساء الأحد، بفوزه على البطل يوفنتوس بهدف وحيد، ضمن مباريات الجولة الـ28 من الدوري الإيطالي، كما حقق الميلان فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته مع فيورنتينا، واستطاع اتالانتا تجاوز فيرونا بهدفين نظيفين، فيما انتهت قمة الجولة بفوز نابولي على روما.

سقط يوفنتوس على ملعبه اليانز ستاديوم أمام ضيفه بينفنتو بهدف وحيد، حيث فشل رونالدو وأصدقاءه على مدار الدقائق الـ90 في هز شباك الضيف، وحقق بينفينتو فوزه التاريخي الأول على يوفنتوس، واكتفى بتسديدة واحدة ضمن الأخشاب خلال المباراة، تمكن من خلالها هز شباك البطل عبر اللاعب أدولفو في الدقيقة الـ69، وبهذه الهزيمة تجمد رصيد يوفنتوس عند النقطة 55 في المركز الرابع، فيما وصل بينيفنتو للنقطة ال29 في المركز السادس عشر، متساوياً مع سبيزيا وفيورنتينا بنفس عدد النقاط.

كما استعاد اي سي ميلان نغمة الانتصارات، بعد مباراة مثيرة جمعته مع مضيفه فيورنتينا، حيث دخلت كتيبة بيولي اللقاء وعينها على النقاط الثلاث، فخسارة يوفنتوس قدمت للميلان دفعة معنوية كبيرة لتحقيق النقاط المضاعفة، فافتتح السويدي زلاتان ايبراهيموفيش شريط الأهداف عند الدقيقة التاسعة، لكن رد الفيولا لم يتأخر كثيراً، حيث سجل ايريك بولغار هدف التعادل في الدقيقة الـ17.

في الشوط الثاني دخل أصحاب الأرض المباراة بضغط مبكر، وتمكن المخضرم فرانك ريبيري من هز شباك الروسونييري في الدقيقة الـ51، ولكن هذه المرة رد الميلان بسيناريو معاكس للشوط الأول، فسجل دياز التعادل بعد ست دقائق من هدف فيورنتينا.

إصرار الميلان بالفوز في المباراة جاء واضحاً من خلال قوة الأداء، وسلاسة تبادل الكرة بين الخطوط الثلاث، حتى جاءت تمريرة كيسي الى التركي هاكان أوغلو، والتي وضعته في مواجهة المرمى، ليودع الكرة أرضية على يسار الحارس مسجلاً هدف التقدم لفريقه، و الذي حسم الميلان من خلاله اللقاء و ليحصد النقاط كاملة، والتي وضعته على بعد أربع نقاط عن اتالانتا الثالث، وبستة نقاط عن المتصدر إنتر ميلان.

من جهة أخرى، أشعل نابولي الخامس المنافسة على المقاعد المؤهلة لدوري الأبطال، بعد فوزه على روما السادس بهدفين مقابل لاشيء، و قدمت كتيبة جاتوزو مباراة كبيرة فرض من خلالها أسلوبه، وتمكن من حسم اللقاء بسبع دقائق فقط، فسجل ميرتينز هدفي فريقه في الدقيقتين 27 و 34، فيما فشل روما في هز الشباك رغم الفرص العديدة التي سنحت له، لتنتهي المباراة بفوز أبناء الجنوب، واقترابهم من رباعي المقدمة.

خسارة روما  جمّدت رصيده عند النقطة الـ50 في المركز السادس، فيما شدد نابولي الخناق على اتالانتا ويوفنتوس صاحبي المركزين الثالث والرابع، وبفارق نقطتين فقط، يذكر أن المتصدر انتر ميلان لم يلعب في هذه الجولة، بسبب الحجر الصحي الذي فُرِضَ عليه بعد إصابة أربعة من لاعبيه خلال 72 ساعة، وكان من المفترض أن يلعب مع ساسولو في سهرة السبت .

 

اقرأ/ي أيضًا:

الدوري الإيطالي.. تعادل بطعم الهزيمة ليوفنتوس أمام فيرونا

بفوزه على ذئاب العاصمة.. الميلان يعود لسكّة الانتصارات