31-مارس-2021

تطعيم الأطفال يساعد على تحقيق المناعة المجتمعية (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت شركة فايزر الأمريكية أنها لقاحها المضاد لعدوى فيروس كورونا الجديد والذي طورته بالتعاون مع شركة بيونتيك الألمانية، فعال وآمن بنسبة 100% مع الأطفال، وهو ما قد يتيح الفرصة للتوسع في برامج التطعيم لتشمل الأطفال بين سن 12 و15 عامًا قبل العام الدراسي المقبل.

أعلنت الشركتان أن اللقاح بشكل كامل للحماية من الإصابة بأعراض ممرضة من كوفيد-19، وذلك بعد دراسة شارك فيها أكثر من 2،200 طفل

وأعلنت الشركتان اليوم الأربعاء أن اللقاح بشكل كامل للحماية من الإصابة بأعراض ممرضة من كوفيد-19، وذلك بعد دراسة شارك فيها أكثر من 2،200 طفل.

ولم يجد الباحثون كذلك أي محاذير تتعلق بسلامة اللقاح على صحة الأطفال، وهو ما سيدفع فايزر إلى التقدم بطلب للجهات المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية للتوسّع في الفئة العمرية المستهدفة في برامج التطعيم باللقاح، لتشمل الأطفال بين 12 و15 عامًا.

كما أعلنت الشركتان عزمهما على التقدّم للحصول على تصريحات تسمح بحصول الأطفال من تلك الفئة العمرية على اللقاح في دول أخرى.

يذكر أن لقاح فايزر قد حصل على تصريح طارئ يسمح بتلقّيه للأشخاص الذين لا تقل أعمارهم عن 16 عامًا في الولايات المتحدة، وذلك في كانون أول/ديسمبر الماضي، بعد تجربةعلى أكثر من 44 ألف شخص.

وكانت فايزر قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها قد بدأت بتجارب لفحص اللقاح على الأطفال بين ستة أشهر و11 عامًا.

يعدّ الأطفال عمومًا أقل عرضة للإصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد أو أي من مضاعفات الخطرة مقارنة بالبالغين

ويعدّ الأطفال عمومًا أقل عرضة للإصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد أو أي من مضاعفات الخطرة مقارنة بالبالغين، إلا أن بعضهم يمكن أن يتعرض للمرض، كما يمكن لبعضهم أن يكونوا ناقلين للعدوى.

وترى الهيئات الطبية المختصة أنه سيكون من الضروري حصول الأطفال على لقاح كوفيد-19، وليس ذلك بهدف حمايتهم من العدوى وحسب، بل للمساعدة في التوصل إلى المناعة المجتمعية ضد الوباء والتمكن من تجاوزه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي اللقاحات الثلاثة المرخّص باستخدامها حتى الآن في الولايات المتحدة؟

هل يمكن أن يولد الأطفال بأجسام مضادة لكوفيد-19 بعد حصول الحامل على اللقاح؟