لشعرٍ صحّي وطويل.. أهم 8 نصائح للمرأة على الإطلاق

لشعرٍ صحّي وطويل.. أهم 8 نصائح للمرأة على الإطلاق

الكثير من العادات بما فيها عادات الغذاء، تتسبب في تلف الشعر وتقصفه (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

من التي قد لا ترغب في شعر صحي وطويل؟! عادة تهتم جميع النساء بالحصول على شعر لامح وكثيف وطويل، غير أن الكثير من العادات بما فيها عادات الغذاء، تتسبب في تلف الشعر وتقصفه.

قص أطراف الشعر بشكل دوريّ، ما بين كل ثمانية أسابيع إلى 10 أسابيع، يضمن لك نموًا سريعًا للشعر

إذًا ما الذي يمكن فعله لزيادة نمو الشعر، والحفاظ عليه صحيًا؟ الإجابة في النصائح التالية المنقولة بتصرف عن موقع "Times Of India"، والتي بتجربتها ستلمسين التحسن الكبير في شعرك.

اقرأ/ي أيضًا: 10 نصائح للحفاظ على صحة الشعر وجماله في الشتاء

1. احرصي على قص الأطراف بشكل دوري

قص أطراف الشعر بشكل دوريّ، ما بين كل ثمانية أسابيع إلى 10 أسابيع، يضمن لك نموًا سريعًا للشعر، وذلك لأن تراكم الغبار على الأطراف، والتعرّض الكثير لأشعة الشمس، يُلحق ضررًا كبيرًا لها، ويسبب التقصف أحيانًا. ولذلك فإن قيامك بقصّ الأطراف بين الفينة والأخرى يمكّن شعرك من التنفس والنمو دون عوائق.

2. اجعلي البلسم صديقًا دائمًا لك

ربما لاحظتِ بأن أطراف شعرك أضعف وأقل حيوية مقارنة بجذوره المتصلة بفروة رأسك. والسبب هو أن التغذية قد لا تصل إلى الأطراف بالشكل الكافي.

الشعر
قص أطراف الشعر بشكل دوريّ يضمن لك نموًا سريعًا للشعر

لذلك فإن وضع البلسم على الشعر بعد كل استحمام يساعد على ترميم الشعرة ويمنع من إلحاق مزيدٍ من الضرر به، الأمر الذي يجعل الشعر أكثر صحة وبالتالي سينمو بشكل أسرع.

3. افركي فروة الرأس بالزيت الدافئ

فرك فروة الرأس بالزيت الدافئ، هو وسيلة رائعة للتخلص من التوتر، كما أنه يضمن لكِ شعرًا صحيًا، ويقلل خصلات الشعر المتساقطة على الأرض أو العالقة في الفرشاة.

بإمكانك أن تجربي زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، أو اللافيندر، وذلك لإضافة بريق سحري إلى شعرك، ولمساعدته في النمو.

4. مشّطي شعرك كل ليلة

لا بدّ وأنك قد سمعت بأن تمشيط الشعر باستمرار يضر بالشّعر وقد يسبب تساقطه. هذا الاعتقاد خاطئ، فتمشيط الشعر بواسطة فرشاة ناعمة يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس.

الشعر
وضع البلسم على الشعر بعد كل استحمام يساعد على ترميم الشعرة

لذا احرصي على تمرير المشط 50 مرة على خصلات شعرك قبل النوم، فتمشيط الشعر الدائم يقوي الجذور، ويساعد الشعر على النمو بشكل أسرع.

5. لا تلفّي شعرك بمنشفة بعد الاستحمام

الكثير من النساء لديهن عادة لف الشعر بمنشفة كبيرة بعد الاستحمام، والقليل منهن يدركن بأن ذلك ليس جيدًا للشعر. يكون الشعر المبلل أضعف وأكثر عرضةً للتساقط، لذا عليك استخدام منشفة ناعمة وصغيرة لتجفيف شعرك.

6. اقلبي شعرك إلى الأسفل

قد يبدو ذلك غريبًا بعض الشيء، إلا أن قلب الشعر للأسفل قد يفعل المعجزات في الحقيقة. الأمر ليس صعبًا، فكل ما يتطلبه الأمر هو إنزال رأسك بمحاذاة ركبتيك  حتى يتدلى شعرك إلى الأسفل، ولمدة ثلاث دقائق. ويؤدي ذلك إلى تحفيز الدورة الدموية و إلى زيادة في معدل سرعة نمو الشعر.

7. ودّعي القلق

قد يسبب القلق أضرارًا بالغة في الصحة بشكل عام، وتساقط الشعر واحدة من أكثر الأعراض المصاحبة له. ويؤثر التوتر الناتج عن قضايا العمل والمشاكل الشخصية على دورة حياة الشعرة، ويمنع من نموه الصحيح.

الشعر
لا تلفي شعرك بالمنشفة بعد الاستحمام لأن ذلك قد يؤدي إلى تساقطه

لذلك فإن ممارسة أنشطة التأمل والاسترخاء مثل اليوغا وتمارين التنفس العميق ستساعدك على تجاوز القلق الذي يعيق نمو الشعر السريع.

8. استخدمي قناع البيض

يحتوي البيض على نسبة كبيرة من البروتين، الأمر الذي يجعله علاجًا سحريًّا لتقوية الشعر والمساعدة على ظهور بصيلات جديدة.

قد يسبب القلق أضرارًا بالغة في الصحة بشكل عام، وتساقط الشعر واحدة من أكثر الأعراض المصاحبة له

ما عليك فعله هو خلط ملعقة واحدة من الزيت (يفضل زيت الزيتون) مع بياض بيضة واحدة، ووضع ذلك الخليط على شعرك وعلى فروة رأسك، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء والشامبو. كرري هذه الخطوة مرة واحدة في الشهر وانتظري النتائج المبهرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أفضل 6 طرق للحصول على شعر كثيف وبسرعة

فوائد واستخدامات زيت الخروع للشعر

ما هي فوائد زيت الحشيش للشعر؟

فوائد عصير البصل للشعر