07-مارس-2023
نيمار

"Getty" أنهت الإصابة موسم نيمار مع باريس سان جيرمان

أعلن نادي باريس جيرمان الفرنسي في بيان نشره على موقعه الرسمي أمس الإثنين، أن نجمه البرازيلي نيمار سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أشهر، حيث سيخضع لعملية جراحية في كاحله الأيمن، على إثر الإصابة التي تعرّض لها في مباراة فريقه ضد ليل في الدوري الفرنسي قبل أسبوعين، والتي انتهت بفوز فريق العاصمة بنتيجة 4-3.

نيمار

إصابة نيمار تعني أنه سيغيب عن الفريق حتى نهاية الموسم، وقد حاول أطباء الفريق علاج الإصابة دون جراحة، إلا أن تفاقم حالة كاحله الأيمن حتّمت عليه الخضوع للخيار الأصعب أي إجراء العملية، ويأتي هذا الخبر قبل يومين من مواجهة الفريق المرتقبة ضد بايرن ميونيخ في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، بعدما انتهت مباراة الذهاب في فرنسا بفوز البافاري بهدف نظيف سجله لاعب الفريق السابق كينجسلي كومان.

نيمار

مدرب الفريق كريستوف غالتييه أعرب عن خيبة أمله بسبب فقدانه لنيمار حيث قال: "لا يمكن القول أن غياب نيمار غير مؤثّر، إنّه واحد من أفضل الممررين في الدوري الفرنسي وغيابه خسارة كبيرة لنا". مع ذلك فإن غياب نيمار قد يعطي الفريق فرصة إشراك لاعب وسط إضافي، ما يزيد من التوازن الدفاعي، على أن يتشكّل خط الهجوم من ميسي ومبابي، الثنائي الذي يُظهر تناغمًا كبيرًا في المباريات الأخيرة في الليج 1.

نيمار

وقد لعب نيمار مع باريس سان جرمان 20 مباراة في الدوري، سجّل خلالها 13 هدفًا وصنع 11، وليست هذه المرة الأولى التي يتعرّض فيها نيمار لإصابة قبل مباراة حاسمة لفريقه في دوري الأبطال، فقد غاب النجم البرازيلي عن فريقه في ثمن نهائي المسابقة في العام 2018 ضد ريال مدريد، في سنته الأولى مع الفريق، وغاب عن الدور نفسه ضد مانشستر يونايتد في النسخة التالية، كما أنه لم يشارك ضد فريقه السابق برشلونة في دور الـ 16 لنسخة 2021.